alexbank

alexbank
اجتماعية

السبت، 23 أبريل، 2016

4 أسباب رئيسية وراء كل فشل في الحياة

4

4/أسباب رئيسية وراء كل فشل في الحياة


-
إنّ الحياة مليئة بقصص النجاح والفشل، فالبعض وجد أنّ النجاح هو الانتقال من فشل إلى فشل دون أن نفقد الأمل، والبعض الآخر قال: (لم أكن خائفاً يوماً من الفشل، ففي كل مرة يخرج شيء جيّد من الفشل). إنّ الفشل قد يوصلنا إلى تحقيق النجاح لكن بشرط أن نعرف أسباب الفشل. سنُقدّم لك في السطور القادمة أربعة أسباب رئيسية تقف وراء كل فشل في الحياة.
..
السبب الأول: الأهداف الغير واقعية


الكثير من الناس تقع في الفشل بسبب أهدافها الغير واقعية، حيث يقوم البعض بوضع أهداف غير قابلة للتحقيق مثلاً كأن يصبح شخص عالم في الكيمياء وهو متخصّص في الآداب، إنّه هدف غير واقعي ويحتاج عمراً جديداً لكي يتحقّق.
. .
السبب الثاني: التفكير في الفشل

أكثر الأسباب التي تؤدي إلى الفشل الأكيد هو التفكير في الفشل، فأنت تستطيع جذب النجاح أو الفشل باستخدام عقلك، إنّ التركيز على شيء سلبي كالفشل مثلاً كاف لمنحك الشعور بالقلق والخوف والاكتئاب وهذه المشاعر كفيلة لوقوعك في الفشل، وفي نفس الوقت إذا أردت أن تحقق النّجاح ركّز على كل شيء إيجابي في حياتك.
. .
السبب الثالث: الخوف من النجاح

الخوف من النجاح هو عدوّ الانسان الأول لأنّ الخوف يُضعف العزيمة ويُقيّد الانسان ويمنعه من التّقدم، فهناك الكثير ممّن يخافون من النجاح لاعتقادهم أنّ وراء كل صعود هبوط، هذا الاعتقاد يقوم بتدمير الذات ويقتل الطموحات.
. .
السبب الرابع: التسويف والتأجيل

يمتلك البعض جميع الإمكانات التي تساعدهم على تحقيق النجاح حيث يعتقدون بأنّهم يستطيعون أن يحققوا النجاح بسهولة، ويقومون بتأجيل أعمالهم ومهمّاتهم، وغالباً ماتجدهم يرددون سأفعل ذلك غداً وعندما يأتي الغد تجدهم لايفعلون شيئاً، فتضيع فرصهم في تحقيق النجاح وفي النهاية يفشلون.
,
عزيزي القارئ... إذا كان هدفك في الحياة تحقيق النجاح يجب أن تبتعد عن مسببات الفشل وهي الأهداف الغير واقعية والتفكير في الفشل والخوف من النجاح والتسويف الدائم، تخلّص من هذه المسبّبات وانطلقبكل قوة وعزم لتحقيق النجاح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق