alexbank

alexbank
اجتماعية

الاثنين، 9 نوفمبر، 2015

" الشهادة البلاتينية الشهرية" .


خمس بنوك تعطي أعلي فائدة على الودائع وشهادات الاستثمار , فوائد البنك الاهلى ,بنك مصر , بنك الإسكان والتعمير، بنك التنمية والعمال المصرى، بنك الاستثمار العربى بفائدة 12.5%
----------------------
 أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 6:04 مساءً
 *********************************
أعددت لحضراتكم هذا التقرير عن الخمس بنوك التى تعطي أعلي فائدة على الودائع وشهادات الاستثمار وهي , فوائد البنك الاهلى ,بنك مصر , بنك الإسكان والتعمير، بنك التنمية والعمال المصرى، بنك الاستثمار العربى بفائدة 12.5% تعتزم 3 بنوك دخول سباق طرح شهادات إدخار جديدة بسعر فائدة 12.5 % وهي «بنك الإسكان والتعمير، وبنك التنمية والعمال المصرى، وبنك الاستثمار العربى»، وذلك في ضوء النجاح الكبير الذي حققته البنوك الثلاثة الكبرى «مصر، القاهرة، الأهلي المصري»، بجمع نحو 29.4 مليار جنيه خلال 5 أيام.

خمس بنوك تعطي أعلي فائدة على الودائع وشهادات الاستثمار , فوائد البنك الاهلى ,بنك مصر , بنك الإسكان والتعمير، بنك التنمية والعمال المصرى، بنك الاستثمار العربى بفائدة 12.5%

أعلي فائدة على الودائع وشهادات الاستثمار

بلغت حصيلة بيع شهادات الادخار من الثلاثة بنوك الكبرى نحو 29.4 مليار جنيه خلال الـ5 أيام الماضية، وسط إقبال كبير على شهادة البلاتيني التي يطرحها البنك الأهلي المصري، والقيمة التي يصدرها بنك مصر والبريمو ستار التي يطرحها بنك القاهرة.

وبدأ بنكا «الأهلي، ومصر»، الاكتتاب في شهادتي البلاتيني والقمة الأحد الماضي، بينما بدأ بنك القاهرة دخول السباق يوم الثلاثاء.

ويبلغ عدد فروع البنوك الثلاثة نحو 1082 فرعا بواقع 500 فرع خاصة ببنك مصر و349 فرعا للبنك الأهلي المصرى و235 فرعا من بنك القاهرة، وأعلن بنك القاهرة الإثنين الماضي، إصدار شهادة بريمو ستار بعائد يصل إلى 12.5%.

وقال منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة في تصريحات خاصة لـــــ«فيتو»، إن حصيلة بيع شهادة «البريمو ستار»، التي أصدرها مصرفه الثلاثاء الماضى بلغت نحو مليار و400 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الإقبال على الشهادة كثيف منذ أن تم طرحها.

وأضاف أن شهادات البريمو تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية من حيث معدل العائد والذي يعد العائد الأعلى بالقطاع المصرفى، إلى جانب مدة الشهادة التي تبلغ 3 سنوات، ودورية صرف العائد كل شهر، وثباته طوال مدة الشهادة وذلك تحقيقًا لمبدأ الشمول المالى وتشجيع ثقافة الادخار بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية التي تتطلب أن يكون لكل مواطن حساب بنكى وسجل يمكنه من إجراء كافة التعاملات المصرفية وزيادة قاعدة المتعاملين مع البنوك.

وأفاد أن تلك الخطوة تأتى في إطار سعى بنك القاهرة لتحفيز أصحاب الودائع والمعاشات في ظل ارتفاع أسعار بعض السلع بهدف الحفاظ على القيمة الشرائية لمدخراتهم، وكذلك تحفيز القيمة الادخارية للجنيه المصرى والتي تظل الأفضل بكل القياسات مقارنة بالعملات الأخرى منذ بداية عام 2011، من خلال تقديم أفضل عائد تنافسى يعمل على تعظيم القيمة.

وقال محمد الأتربى، رئيس بنك مصر، ثانى أكبر البنوك الحكومية في تصريحات خاصة لـــ«فيتو»، إن حصيلة شهادات القمة التي يطرحها مصرفه جمعت نحو 8 مليارات جنيه خلال 5 أيام، مضيفا أن البنك الأهلي المصرى، بلغت حجم مبيعاته نحو 20 مليار جنيه في 5 أيا
م

 ***********************************************

523فرعا ببنك القاهرة تستقبل راغبى شهادات «البريمو ستار» 

 انضم بنك القاهرة رسميا لبنكى الأهلي المصرى ومصر في زيادة الفائدة على الأوعية الادخارية.
الإثنين 09/نوفمبر/2015 - 07:40 م


بنك القاهرة عمرو عامر
تستقبل فروع بنك القاهرة وعددها 235 فرعا ووحدة منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، غدا الثلاثاء، عملاءه راغبى حيازة شهادات "البريمو ستار" بفائدة 12.5%
وبذلك انضم بنك القاهرة رسميا لبنكى الأهلي المصرى ومصر في زيادة الفائدة على الأوعية الادخارية.
وقال منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن شهادات البريمو تتمتع بالعديد من المزايا التنافسية من حيث معدل العائد والذي يعد العائد الأعلى بالقطاع المصرفى، إلى جانب مدة الشهادة التي تبلغ 3 سنوات، ودورية صرف العائد كل شهر، وثباته طوال مدة الشهادة وذلك تحقيقًا لمبدأ الشمول المالى وتشجيع ثقافة الادخار بما يتواكب مع متطلبات المرحلة الحالية التي تتطلب أن يكون لكل مواطن حساب بنكى وسجل يمكنه من إجراء كافة التعاملات المصرفية وزيادة قاعدة المتعاملين مع البنوك.

وأفاد أن تلك الخطوة تأتى في إطار سعى بنك القاهرة لتحفيز أصحاب الودائع والمعاشات في ظل ارتفاع أسعار بعض السلع بهدف الحفاظ على القيمة الشرائية لمدخراتهم، وكذلك تحفيز القيمة الادخارية للجنيه المصرى والتي تظل الأفضل بكافة القياسات مقارنة بالعملات الأخرى منذ بداية عام 2011، من خلال تقديم أفضل عائد تنافسى يعمل على تعظيم قيمة المدخرات بالجنيه المصرى. نسخة للطباعة
*********************************
**************************
بنك مصر يطرح شهادة القمة بعائد 12.5% يصرف شهريًا السبت 07/نوفمبر/2015 - 12:36 م
محمد الاتربى عمرو عامر
يقدم بنك مصر ثانى أكبر بنك حكومى الوعاء الادخاري "شهادة القمة" ذات العائد الثابت طوال مدة الشهادة بمعدل عائد 12.5% سنويًا، ويتم احتساب العائد اعتبارًا من تاريخ اليوم التالي لشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين.

ومن الجدير بالذكر وجود إمكانية صرف العائد ببطاقات الخصم الفوري، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بشروط ميسرة فضلا على إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 شهور من تاريخ الشراء، وأخيرًا يمكن شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك والتي يصل عددها إلى أكثر من 500 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

هذا ويحرص البنك دائمًا على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلاءم مع هذه الاحتياجات.*********************************
*****************************
بنك "SAIB" يقرر اطلاق شهادة "الإستقرار" بعائد 12.5%

قرر بنك الشركة المصرفية "SAIB" الإنضمام الى سباق رفع العائد على الجنيه ، وعلمت "المال" ان البنك وافق على طرح شهادة إدخار جديدة بعائد 12.5% سنويا يصرف بشكل شهرى.
وقالت مصادر ان البنك حصل على موافقة المركزى على إطلاق شهادة ثلاثية تحت اسم "الاستقرار" بعائد سنوى 12.5% ، وسيتم اتاحتها للعملاء اعتبارا من اليوم الاثنين
يأتى ذلك كرد فعل سريع من البنك لمواكبة التطورات الجديدة بشأن أسعار الفائدة على الجنيه بعد قيام بنكى الأهلى ومصر أول الاسبوع بطرح شهادتى "القمة" و "التميز" بعائد 12.5% يصرف شهريا
************************
البنك الأهلي المصري
‏7 نوفمبر‏، الساعة ‏06:34 مساءً‏ ·
( الشهادة البلاتينية الشهرية) ذات العائد 12.50%
يسر البنك الاهلي المصري طرح وعاء إدخاري جديد بمسمي الشهادة البلاتينية الشهرية وذلك ابتداء من الغد الاحد الموافق 8 نوفمبر 2015 وفيما يلي خصائص الوعاء المذكور
× أسم الوعاء : " الشهادة البلاتينية الشهرية" .
× الشهادة اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية .
× نوع العملة : الجنيه المصري .
× مدة الشهادة : 3 سنوات تبدأ اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء وتجدد تلقائياً .× فئة الشهادة : 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها .
× الشريحة المستهدفة : الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر .
× سعر العائد : 12.50% سنوياً .
× دورية صرف العائد : يصرف شهريا مع احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .
× استرداد الشهادة :
§ لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .
§ تستحق الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقاً وهيكل اسعار العائد المعلن بمصرفنا على الودائع لأجل يوم الشراء للمدة المناظرة مخصوماً منه 0.5% .

× يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات وكذا اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها وفقاً والتعليمات السارية واسعار العوائد في تاريخ الاقتراض .
***************************
------------------


‏5‏ ساعات · تم تعديله ·
البنك الأهلي 👈 الشهادة البلاتينية.
بنك مصر 👈 شهادة القمة.
بنك القاهرة 👈 شهادة البريمو.
بنك SAIB 👈 شهادة الإستقرار.
... بـ 12.5%، 👏👏😅✋.
********************

*6 فوائد لرفع شهادات الادخار بالبنوك لـ 12.5%.. يقضى على ظاهرة توظيف الأموال..زيادة السيولة بالبنوك..تمويل المشروعات القومية..تحسين مستوى دخل العملاء.. يحقق الشمول المالى.. يستهدف 15 مليون عميل بنكى
الأحد 08/نوفمبر/2015 - 06:29 م 3
صورة ارشيفية عمرو عامر
جاء قرار البنوك الحكومية برفع العائد على شهادات الادخار في وقت صعب بالنسبة لاقتصاد البلاد فالقرار جاء تحفيزا للمصريين للتعامل مع البنوك بدلا من شركات توظيف الأموال التي انتشرت في الآونة الأخيرة للنصب على المصريين وإعمالا للاتفاق المبرم بين البنك المركزى والبنوك لتحقيق ما يعرف بالشمول المالى واستقطاب فئات جديدة داخل القطاع المصرفى.
تدنى مستوى الدخل بالنسبة للمواطن المصرى جعلت البنوك المصرية تفكر في كيفية تحسين الدخول بالنسبة للمصريين واستغلال أموالهم وتوظيفها في بناء وتشييد المشروعات القومية بما يتيح للقطاع المصرفى ارتفاع السيولة المحلية.
وأصبح الملاذ الآمن بالنسبة للمصريين حاليا هو شراء شهادات الاستثمار التي تحقق عائدا هو الأعلى بين المؤسسات المالية التي تدير الأموال بما يقضى تماما على فكرة شركات توظيف الأموال.
حجم السيولة
وتشير الأرقام إلى أن حجم السيولة بالقطاع المصرفى بلغ نحو 1.067 تريليون جنيه يستحوذ بنكى الأهلي المصرى، مصر على نسبة تتجاوز 38% على حسب إحصائيات البنك المركزى.
جذب الأموال
وتسهم خطوة زيادة سعر الفائدة على الأوعية الادخارية جذب رءوس الأموال غير الموظفة والأموال " اللى تحت البلاطة" ويحقق للبنوك القضاء على ظاهرة الكاش والتعامل بتنقيات البنوك ووسائل الدفع الإلكترونى وبما يساهم في تحقيق قيمة لتعاملات البنوك المصرية.
وشهد اليوم الأحد إقبالا كثيفا على فروع بنكى «الأهلي»، و«مصر» البالغ عددها 849 فرعا بواقع 500 فرع لبنك مصر و349 فرعا للبنك الأهلي، لشراء شهادات استثمار ادخارية بعد أن أعلن البنكان عن رفع سعر الفائدة على الشهادات الادخارية إلى 12.5 % بدلا من 10.5 %.
احتياجات العملاء
وقال مسئولون بالبنكين: إن تلك الخطوة تأتى لتلبية احتياجات العملاء وجذب فئات جديدة داخل القطاع المصرفى والتعامل مع البنوك لتحقيق ما يسمى الشمول المالى والقضاء على شركات النصب المعروفة بتوظيف الأموال.

15 مليون عميل
وأضاف المسئولون أن نسبة الإقبال ارتفعت بشكل كبير في أول يوم بعد إعلان رفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار، مشيرين إلى أن تلك الخطوة تشجع فئات جديدة للتعامل مع البنوك، متوقعين ارتفاع نسبة المتعاملين مع البنوك من 10 ملايين عميل إلى 15 مليون عميل.

ارتفاع التضخم
ويقول رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربى: إن رفع الفائدة إلى 12.5% على شهادات الادخار يأتى في ضوء الخدمة الوطنية للبنوك المصرية الحكومية بعد ارتفاع معدلات التضخم ومعاناة المصريين من ارتفاع الأسعار.

وتوقع الإتربى في تصريحات خاصة لــ« فيتو »، أن تشهد شهادات القمة التي يطرحها بنك مصر إقبالا كبيرا من جميع العملاء وتجذب عملاء جددا بما يحقق الشمول المالى.

وأوضح الإتربى أن خطوة رفع الفائدة إلى 12.5 % تحقق معادلة كبيرة بين حجم الإنفاق والعائد الربحى للعملاء، مشيرا إلى أن تأثير رفع الفائدة على القروض ضعيف.

يذكر أن البنك يطرح إمكانية صرف العائد ببطاقات الخصم الفوري، كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بشروط ميسرة فضلا على إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 شهور من تاريخ الشراء، وأخيرًا يمكن شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك والتي يصل عددها إلى أكثر من 500 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وشهدت الفروع المتواجدة بوسط القاهرة إقبالا كثيفا من الجمهور لشراء شهادات الاستثمار في إطار رفع أسعار الفائدة على شهادات الاستثمار.


















هناك تعليق واحد: