alexbank

alexbank
اجتماعية

السبت، 21 نوفمبر، 2015

البركة – مصر ” يطرح وثيقة إدخار بعائد 13.5% سنويا شرط التنازل عن الدولار


البركة – مصر ” يطرح وثيقة إدخار بعائد 13.5% سنويا شرط التنازل عن الدولار

مجموعة البركة
كتب: وليد عبد العظيم بنوكنوفمبر 21, 2015 - 04:17 م | علق
طباعه
شارك معنا

طرح بنك البركة مصر نهاية الأسبوع الماضى “وثيقة البركة” الادخارية لأجل 3 أعوام، بعائد 13.5% سنويا.

وجعل معدل العائد المرتفع بنك البركة صاحب أعلى عائد فى السوق على الإطلاق على وعاء ادخارى بأجل 3 أعوام، وقال أشرف الغمراوى الرئيس التنفيذى للبنك إن الوثيقة تصرف العائد ربع سنويا وتشترط لاكتتاب العميل بها أن يقوم بالتنازل عن الدولار لصالح البنك بالسعر الرسمى، مشيراً إلى أنه لا يحق لأى عميل قائم بالبنك أو جديد عليه لم يتنازل عن الدولار الاكتتاب فيها.

أضاف لـ«بنوك وتمويل» أن الهدف من المنتج التصدى لعمليات الدولرة بشكل مباشر، متوقعا أن يجذب العائد المرتفع للمنتج الجديد شريحة كبيرة من العملاء.

أوضح الغمراوى أن الوثيقة الجديدة متاحة بجميع فروع البنك البالغ عددها 35 فرعا والمنتشرة على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن البنك يستهدف مضاعفة فروعه خلال الـ5 سنوات المقبلة.





أضاف أن البنوك التى تعمل وفقا للشريعة الإسلامية تمتلك شريحة كبيرة من العملاء، وطرح أوعية ادخارية بعائد مرتفع يخدم توجه البنك المركزى فى كبح جماح السوق الموازى ودعم الجنيه مقابل الدولار.

ورفعت 8 بنوك عوائدها الاسبوعين الماضيين بمعدلات أكبر من السوق بنحو 200 نقطة اساس وأبرزها الأهلى المصرى والقاهرة ومصر والاستثمار العربى والتنمية الصناعية والعمال المصرى والشركة المصرفية بالإضافة الى مصر إيران للتنمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق