alexbank

alexbank
اجتماعية

السبت، 21 فبراير، 2015

اعتماد النتائج المالية التى حققها البنك





قام مجلس ادارة بنك الاسكندرية فى الخامس من فبراير 2015

باعتماد النتائج المالية التى حققها البنك

حققت الـنتائج الـمالـية لبنك الـإسكندرية الـمنتهية، في 31 ديسمبر 2014، ارتفاعًا في صافي الـأرباح ، بنسبة 9.5% مقارنة بالـسنة الـماضية إلى 724 مليون جنيه، على الـرغم من زيادة معدل الـضريبة الـساري الـبالـغة 5%. 

******************************
اهم المؤشرات عن عام  2014

1-ارتفع هامش التشغيل بنسبة 12%على اساس سنوى مقارن

               ليبلغ 2.833 مليون جنية

2- بلغ صافى ارباح التشغيل 1450 مليون جنية بزيادة 16.9%على سنوى مقارن

3- تراجعت نسبة التكاليف/ الدخل لتبلغ 48.8% مقابل 51% خلال عام 2013

4 - سجل البنك
نمو فى محفظة القروض- المنتظمة الممنوحة للعملاء  2 مليار جنية      (بنسبة 11.5%)

5- انخفاض نسبة القروض غير المنتظمة بنسبة 4.1%

6- رفع نسبة تغطية القروض الغير المنتظمة بنسبة 8.1%

7 - سجلت نسبة القروض / الودائع نسبة 60%

8 - بلغت صافى الارباح الصافية 702 مليون جنية بنسبةزيادة  10.3%بالمقارنة  2013    

**********************************
الإسكندرية يساهم بـ %5 فى أرباح انتيسا سان باولو

الأربعاء 25 فبراير 2015 11:28 ص


بنك الإسكندرية انتيسا سان باولو

أمنية إبراهيم _ أمانى زاهر

قال مارتشيلو سالا، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الإسكندرية انتيسا سان باولو، ورئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، إن بنك الإسكندرية انتيسا سان باولو يساهم بنسبة تقل عن %5 فى صافى أرباح المجموعة الإيطالية البالغة 1.7 مليار يورو خلال عام 2014

وأضاف، على هامش حفل العشاء الذى نظمة البنك اول أمس بمناسبة زيارة وفد ايطالى يضم أكثر من 100 شركة إلى مصر، أن إجمالى استثمارات المجموعة الإيطالية يبلغ 3 مليارات دولار تتوزع بواقع 1.6 مليار دولار قيمة صفقة شراء البنك و1.4 مليار دولار قيمة الأرباح المحتجزة التى تمت إعادة استثمارها مرة أخرى داخل السوق المصرية.

وأكد التزام المجموعة الإيطالية تجاه السوق المصرية من خلال تنمية حجم الاعمال وطرح منتجات جديدة سواء على صعيد تمويلات الأفراد والتجزئة المصرفية إلى جانب المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تتمتع المجموعة بها بخبرات واسعة علاوة على تمويل الشركات الكبرى والعملاقة التى تنوى الحكومة المصرية طرحها فى مؤتمر مارس المقبل.

ولفت إلى أن المجموعة تمنح الضوء الأخضر لتمويل المشروعات الاقتصادية المصرية الكبرى، لافتاً إلى ان المجموعة توافق على 100 % من المشروعات التى تتقدم بها إدارة الائتمان فى مصر.

وأضاف أن تمكن البنك من تحقيق نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية يضع على عاتقهم مزيدًا من المسئولية والالتزام تجاه تنمية الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، قائلاً إنه تم الاستثمار الكثير فى الدولة ليعد بنك الاسكندرية من أبرز وأنجح الاستثمارات الإيطالية فى مصر الامر الذى يرفع درجة التزامنا تجاه الدولة للحفاظ على هذه الصدارة.

ولفت إلى أن بنك الاسكندرية انتيسا سان باولو البنك الإيطالى الوحيد فى مصر والشرق الأوسط الأمر الذى يمنح مصرفه ميزة تنافسية لتعزيز الاعمال المصرية الايطالية.

واستبعد قيام مصرفه بالاستحواذ على بنك آخر داخل السوق المصرية أو شراء محفظة سيتى بنك للتجزئة المصرفية، لافتاً إلى أن مصرفه يمتلك بالفعل أكبر محفظة للتجزئة المصرفية بين بنوك القطاع الخاص،علاوة على امتلاكهم ثانى أكبر شبكة فروع تصل إلى 170 فرعاً وقاعدة عملاء تتعدى 1.6 مليون عميل.

ولفت إلى اختيار المجموعة أفضل المديرين التنفيذين للعمل فى بنك الاسكندرية فى مصر، مشيراً إلى استفادة بنك الاسكندرية من تبادل الخبرات المصرية والايطالية بما ينعكس على نمو حجم الأعمال.

وأكد أن استراتيجية بنك الاسكندرية تتواكب مع التغيرات التى تشهدها السوق المحلية وتوقعات بالخروج بنتائج ايجابية من مؤتمر مارس المقبل، لافتاً إلى أن التوقعات ايجابية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن مصرفه حقق طفرة هائلة فى قطاع التجزئة المصرفية ومن المستهدف الحفاظ على هذه الصدارة خلال الفترة المقبلة عبر طرح حزمة من المنتجات تلائم شرائح العملاء المختلفة مع التركيز على تحسين جودة الخدمات المصرفية.

وعلى صعيد زيارة الوفد الإيطالى لمصر قبل انعقاد القمة الاقتصادية مارس المقبل، قال نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة بنك الإسكندرية انتيسا سان باولو، ورئيس مجلس الأعمال المصرى الإيطالى، أن الشركات الايطالية تدرس عدد من المشروعات التى ستعرض فى القمة الاقتصادية منذ زيارة الرئيس السيسى لايطالياً فى نوفمبر الماضى،لافتاً إلى قيامهم بدراسة الجدوى الاقتصادية من هذه المشروعات.

وكشف أنه سيتم الإعلان عن توقيع اتفاقيات فى مؤتمر شرم الشيخ رافضاً الافصاح عن هوية هذه التعاقدات، لافتاً إلى أن الاجتماعات والمناقشات الجارية خلال زيارة الوفد شهدت مناقشات حول الأمور المادية للوصول لاتفاقيات نهائية قبل مؤتمر شرم الشيخ.

ولفت أن الوفد الإيطالى الذى يضم أكثر من 100 شركة عقد نحو ألف اجتماع بين الشركات الإيطالية ومسئولين مصريين، قائلاً ان الرقم كبير ومبالغ فيه إلا انه واقع ويعكس شهية الإيطاليين للاستثمار فى مصر. وأبدى صعوبة قياس نتائج الاجتماعات بصورة سريعة، لافتاً إلى أن الاجتماعات شهدت نقاشات ومباحثات حول أمور متعددة الامر الذى يتطلب وقتًا لتقييم ثمار الاجتماعات، مشيراً إلى أن الاجتماعات كانت فرصة جيدة لتسوية الأمور المعلقة خلال الفترة الماضية.

وتابع أن معظم الاجتماعات شهدت نقاشات عن التنمية والتطوير، لافتاً إلى اهتمام الايطاليين بالاستثمار فى عدة قطاعات أبرزها الطاقة والبنية التحتية والطاقة المتجددة والزراعة.

وعن مدى استعداد البنك لتمويل المشروعات القمة الاقتصادية، أكد «مارتشيلو» اهتمام البنك بتمويل هذه المشروعات، مشيراً إلى اهمية معرفة المشروعات التى سيتم الإتفاق عليها فى شرم الشيخ أولا، والمبالغ المالية المطلوبة للتمويل ومن هم العناصر الرئيسية فى هذه المشروعات ومدى اشتراك الشركات الايطالية فى هذا الأمر.

وعن التحديات التى تواجهها الشركات الإيطالية، قال إن السوق المصرية بالتأكيد تشهد تحديات كغيرها من الأسواق إلا انها تحديات أقل، مما سبق وافضل من العام الماضى والست شهور الماضية.

وأكد استمرار بنك الإسكندرية فى دعم أعمال الشركات الايطالية فى مصر سواء على صعيد الأعمال التجارية أو فى منح الائتمان والتمويل للمشروعات الاقتصادية، لافتاً إلى ان مصر من إحدى الدول القلائل التى تتمتع بفرص هائلة للاستثمار، لاسيما انها سوق واعدة من حيث عدد السكان ومعدل نمو الناتج المحلى، مؤكداً أن الشركات الايطالية تتمتع بميزة تنافسية داخل السوق المصرية، لاسيما فى ظل العلاقات السياسية والاقتصادية الجيدة بين البلدين.
***************
*************************************************
مؤشرات 2013
***********************************************

بنك الاسكنرية
المؤشرات العامة
*********************************************************************************
 المبلغ
 بيان
  مليار40.9
اجمالى الأصول
مليار20.1
القروض
مليار33.92
الودائع
 مليون661
صافى إرباح العام2013
 مليون923
الإرباح قبل ضريبة الدخل
مليار2.391
صافى الدخل
1.49
ربحية السهم
%1.49
نسبة القروض إلى الودائع
%14.6
العائد على حقوق الملكية
%1.6
العائد على الأصول
%51.5
التكلفة إلى الدخل


*****************************************






*

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق