alexbank

alexbank
اجتماعية

السبت، 17 يناير، 2015

5 عبارات احذر أن تقولها لمديرك في العمل



5 عبارات احذر أن تقولها لمديرك في العمل


يعد ارتقاء السلم الوظيفي والتقدم في العمل مهمة صعبة تتطلب منك السعي وبذل المجهود لإثبات ذاتك، وتحقيق طموحاتك العملية ولا يمكن تحقيق ذلك من دون القدرة على التعامل مع مديرك بطريقة سليمة، لذلك نقدم بعض العبارات التي يكون تأثيرها سلبيًا جدًا في علاقتك بمديرك:

1) هذا ليس جزءًا من عملي

الاعتراض على إنجاز مهمة أوكلها مديرك إليك هي الطريقة الأسرع لخسارة ثقته، فعندما يوكِّل إليك مديرك أداء مهمة معينة، فإنه من المؤكد أن لديه أسبابًا تدفعه لذلك، فقد تكون المهمة لها تأثير في تقدمك الوظيفي، لذلك عليك التفكير في كيفية إنجازها والتشبث بالفرصة في إثبات قدرتك على القيام بما هو مطلوب منك.



2) ليس لديَّ الوقت الكافي

عليك العلم أنك ليس بمفردك المشغول وجميع من يعملون معك مشغولون بمن فيهم مديرك، فشيء طبيعي أن يطلب منك مديرك مزيدًا من العمل باستمرار وبزمن أقل، فما عليك سوى التفاني في عملك ومحاولة إنجاز المطلوب منك في الوقت المطلوب.



3) هذا ليس خطأي

إذا كنت المسؤول عن مشكلة ما في العمل فعليك تحمل مسؤوليتها، وإذا لم تكن المسؤول فتجنب أن يكون ردك على مديرك بأن هذا ليس خطأك أو أن تلقي اللوم على شخص آخر، فذلك آخر شيء يريد أن يسمعه مديرك منك، ولكن بدلًا من ذلك عليك السعي للوصول إلى حل للأزمة وضمان عدم تكرار حدوثها مرة أخرى.



4) لا يمكنني العمل مع فلان

تعد الخلافات في فريق العمل الواحد من أكثر الأمور التي يكرهها المسؤولون، وفي الغالب يفضِّلون الاستغناء عن مسبب المشاكل مهما كان بارعًا في عمله، لذلك تجنَّب وجود خلافات مع أحد من فريق العمل وإن وجدت فعليك جعلها خارج نطاق العمل إن كانت هناك مهمة ما ستجمعكم سويًا.







  5) لا أتخيَّل ماذا سيحل بكم من دوني 
 مهما وصلت إلى مراكز متقدمة في عملك وساهمت في تقدم الشركة فيوجد دائمًا من هو أكبر منك ولديه خبرة عنك، لذلك عليك الاستمرار في التعلم واكتساب الخبرة وتجنب الغرور لأن عواقبه ليست سليمة ويمكن أن يوصلك إلى أن يتم الاستغناء عنك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق