alexbank

alexbank
اجتماعية

الخميس، 24 أبريل، 2014

بنك الإسكندرية يرصد 300 مليون جنيه لتطوير شبكة الفروع

بنك الإسكندرية يرصد 300 مليون جنيه لتطوير شبكة الفروع


الثلاثاء 22 أبريل 2014 10:46 ص 




باسل رحمى
كتب ـ ماهر أبوالفضل:

يعكف بنك الإسكندرية - سان باولو فى الفترة الحالية على تنفيذ خطة استراتيجية لتطوير شبكة فروعه المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، ويصل عددها إلى نحو 180 فرعاً .

قال باسل رحمى، الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة ببنك الإسكندرية، فى حوار مع «المال » ، إن البنك وافق على رصد نحو 300 مليون جنيه لتنفيذ خطة التطوير التى بدأت العام الحالى وتستمر حتى نهاية 2016 ، لافتاً إلى أنه تم البدء فعلياً بتطوير فرعين أحدهما بمنطقة الدقى، واصفا الفروع بأنها عنوان البنك .

وأضاف أن الاستراتيجية الجديدة تشمل أيضاً تدشين 10 فروع صغيرة خلال الفترة نفسها، تماشياً مع أهداف البنك المركزى الرامية لدعم توسعات البنوك ووجودها بجميع محافظات الجمهورية لخدمة كل المواطنين .

وأوضح أن الفروع الصغيرة ستتركز فى إقليمى الصعيد والدلتا، مشيراً إلى أن رأسمال البنك يسمح بتوسعات جديدة سواء على مستوى الفروع الكبيرة أو الصغيرة .

وأشار رحمى إلى أن خطة تطوير الفروع وإنشاء وحدات صغيرة تأتى ضمن استراتيجية البنك لتحقيق نمو سنوى بنسبة %10 لقروض التجزئة المصرفية لتصل إلى 14 مليار جنيه بنهاية عام 2016 مقابل 11 ملياراً فى مارس الماضى، وكذلك زيادة الحصة السوقية من القطاع إلى %9.2 العام المقبل مقارنة بـ %8.8 الآن، لافتاً إلى أن البنك بصدد طرح مجموعة من البرامج التمويلية الجديدة لأصحاب المهن الحرة مثل الأطباء والمهندسين والمحامين والصحفيين، متوقعاً الإفصاح عن بعضها خلال سبتمبر المقبل .

وعن المشاركة فى مبادرة البنك المركزى الخاصة بالتمويل العقارى بقيمة 10 مليارات جنيه، قال «رحمي » إن مصرفه لم يقرر حتى الآن النسبة التى يسعى لاقتناصها، مؤكداً أن مجلس إدارة «أنتيسا سان باولو » ما زال يدرس تلك المبادرة لتحديد الحصة الملائمة فى حال المشاركة فيها .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق