alexbank

alexbank
اجتماعية

الجمعة، 21 مارس، 2014

15 شيئاً يجب ألا تسمح بها أبداً





115 شيئاً يجب ألا تسمح بها أبداً
**********************************************
هل تشعر أنك ترضى في الحياة بأقل مما تستحق؟ لست مضطراً لأن تقبل بأي شيء لا تريده في حياتك. يمكنك أن تتخذ قراراً من اليوم بأن تعيش حياتك بالطريقة التي تستحقها. كفّ عن تقبل الأمور التالية وراقب كيف ستتغيّر حياتك جذرياً.




1. العلاقات المسيئة

لا تسمح أبداً بأن تكون في علاقة مهينة أو مسيئة. أكثر العلامات وضوحا أن كنت في علاقة مسيئة هو الخوف من الآخر. إذا واجهت أي اعتداء جسدي أو معنوي أو جنسي فقد آن الأوان لتخرج من هذه العلاقة بسرعة ولتختار علاقات صحية فيها الكثير من الاحترام والثقة.

2 . الخيانة

لا تتقبل الخيانة الزوجية. إنها نكس لوعد مقدس بأن يبقى الأزواج مخلصين لبعضهم.

3 . عدم الأمانة

الأشخاص الصاقون لا يقدّرون بثمن. الصدق يتيح لك أن تكون في سلام مع الآخرين ومع نفسك. الناس غير الشرفاء يحاولون سرقة تعب وحياة الآخرين.

4 . عدم الاحترام

لا تتقبّل أبداً عدم الاحترام أو الأشخاص غير المحترمين. يظهر عدم الاحترام في التحدث أو التصرف بطريقة لا تظهر أي اعتبار للناس والقوانين والعادات والمعتقدات.

5 . الوظيفة السيئة

إذا كنت غير راض عن عملك ابدأ اليوم بالتتخطيط للانتقال إلى وظيفة أخرى تحبها. لا تبقى أبداً في وظيفة تكرهها فتجعلك غير راض عن حياتك وتشوه صورتك بنظرك.

6 . الدين

عش بالشكل الذي يتناسب ودخلك. لا تشتري إلا الأشياء التي تحتاجها، والتي يمكنك دفع ثمنها. احترم ميزانيتك دائماً وضع خطة للادخار لتحمي نفسك من الدين.

7 . التكاسل

لا تقبل بأن تتقاعس أو تتكاسل عن القيام بما عليك القيام به. اتخذ إجراءات، اغتنم الفرص الجديدة وتقدم في حياتك. الحياة قصيرة جداً فلا تطيل الإقامة في منطقة الراحة.

8 . الخوف من التغيير

كل يوم هو بداية جديدة ونهاية جديدة. الخوف من التغيير غير المجدي . تقبّل التغيير و حقّق الأفضل. تلك هي الطريقة المثالية لتعيش وتنمو!

9 . قلّة التواصل

تشجّع وتواصل بقلب مفتوح وصادق ومحب وهذا ينطبق على مجال الأعمال والعلاقات الشخصية. التواصل السليم ضروري لحياة سعيدة .

10 . السلبية

سواء أكان مصدرها الأفكار سلبية أو الناس السلبيين، السلبية تجعلك تدور في دائرة مفرغة. استبدل السلبية بالمشاعر الإيجابية لتدع النور يدخل حياتك ولتحقيق المزيد من الثقة بنفسك وبالحياة.

11 . عدم التنظيم

لا تقبل بالفوضى فهي تعيق الإنتاجية. تخلّص من الأشياء التي لا تحتاجها ونظّم كل ما تبقى. التنظيم يعكس وضعك النفسي والفكري.

12 . ضغط الأصحاب

تنبّه لتأثير ضغط الأصحاب والزملاء. الرضوخ لهذا الضغط يجرّدك من حقيقتك وشخصيتك. كن نفسك وسوف تجذب الأصدقاء الحقيقيين الذين يقدّرونك لما أنت عليه.

13 . العادات الغذائية السيئة

لا تأكل لتخفيف الضغط النفسي، ولا تجوّع نفسك كي تنحف! تناول الطعام الصحي ومارس الرياضة بانتظام. صحتك هي حياتك.

14 . التبذير

إنه مضيعة للوقت والغذاء والمال والطاقة وغيرها من الموارد. وهو أسوأ ما يمكن أن تفعله لتوازنك المادي.

15 . الحياة الروتينية

لا تتقبّل رتابة الحياة الروتينية. أجرِ تغيّرات منتظمة لكسر الروتين. تغيير الأمور من حولك يحرك الدماغ و يحفز على الإبداع.


 *****************************
 http://ifarasha.net/articalDetails.aspx?id=1607#.UywkY6h_sZ5

21/03/2014
القسم : تطوير ذاتي وعلم نفس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق