alexbank

alexbank
اجتماعية

الجمعة، 31 يناير، 2014

شراكة بين بنك الإسكندرية و"التمويل الدولية" لدعم التنمية الاقتصادية


شراكة بين بنك الإسكندرية و"التمويل الدولية" لدعم التنمية الاقتصادية

الإثنين، 27 يناير 2014 - 19:52



روبرتو فرشيلى الرئيس التنفيذى لبنك الإسكندرية

كتب أحمد يعقوب

وقع بنك الإسكندرية - إنتيزا سان باولو اتفاقية لتمويل التجارة مع مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولى، كجزء من برنامج تمويل التجارة العالمية الممول بقيمة 5 مليارات دولار حول العالم، بهدف تعزيز التجارة الخارجية وخلق فرص عمل وتشجيع التنمية الاقتصادية فى مصر.

ويساعد هذا الدعم المقدم من مؤسسة التمويل الدولية عملاء بنك الإسكندرية على دخول أسواق تجارية جديدة، تتيح لهم تنمية مشاريعهم وتوفير المزيد من فرص العمل، كما يهدف الدعم إلى تعزيز قدرات البنوك فى تمويل التجارة عبر الحدود، إذ يوفر للبنوك العالمية والإقليمية ضمانات تغطى مخاطر التخلف عن السداد الخاصة بالمعاملات التجارية، كما يساعد أيضًا البنوك المحلية على تأسيس شراكات مع شبكة من البنوك الدولية والإقليمية.

وصرح روبرتو فرشيلى الرئيس التنفيذى لبنك: "تلعب مصر دورًا فاعلًا وهامًا فى سوق التجارة العالمية، ونحن سعداء بهذه الشراكة لأهميتها فى لدعم الاقتصاد المصرى كما تساعد الاتفاقية على تشجيع المشروعات فى سوق جاذب للاستثمارات كالسوق المصرى وتحقيق نمو اقتصادى ضخم".

وصرحت ندى شوشة، الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية فى مصر وليبيا واليمن: "إن التجارة ستنمو وتزدهر عندما تتاح الخدمات المالية المناسبة لها. وأن تقديم الخدمات المالية الأساسية، مثل تمويل التجارة، بات أمرًا حتمياً لتشجيع النمو وتبادل الخبرات وتوفير فرص العمل فى مصر والمنطقة".

والتزمت مؤسسة التمويل الدولية باستثمار ما يقرب من 1 مليار دولار فى مصر منذ عام 2011 لدعم تنمية القطاع الخاص، منها 303 مليون دولار قروض مشتركة مع جهات استثمارية أخرى. ويعد تعزيز التجارة من ركائز إستراتيجية المؤسسة فى مصر. ويعمل برنامج تمويل التجارة العالمية مع أكثر من 265 بنكًا شريكًا على مستوى العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق