alexbank

alexbank
اجتماعية

الجمعة، 31 يناير، 2014

بنك الإسكندرية يتوقع استقراراً أمنياً ويشدد تدابيره الأمنية





كتب – محمد عادل:الأثنين , 27 يناير 2014 09:18

توقع بنك الإسكندرية أن تشهد مصر استقراراً أمنياً فى ظل الظروف السياسية الحالية، مما يؤدي إلي توفير الحماية من محاولات الإضرار بالاقتصاد القومى.

وقال البنك في بيان له إنه ملتزم بتطبيق كافة التدابير اللازمة لحماية حسابات وأرصدة عملاء البنك والحفاظ على سريتها، واتباع كافة الإجراءات المنظمة لأعمال صرف الشيكات عبر فروع البنك المختلفة، وذلك منذ بدء الأحداث التى واكبت ثورة 25 يناير عام 2011، مشددا على التزام جميع العاملين بالبنك بالحفاظ على سرية حسابات وودائع عملائه.
وأوضح أن هذه الإجراءات شملت أعمال نقل النقدية وتأمين نظام المراسلات الخاص بالبنك وإجراءات الصرف من خلال التوكيلات، مشيراً إلى أن البنك عمل مبكرا على تفادى ما تعرض له العديد من البنوك الأخري من حوادث تزوير الشيكات، وذلك من خلال إجراءات فورية تقتضى وضع حدود لصرف الشيكات عبر فروع البنك لضمان التأكد من صحة إصدار الشيكات.
وأضاف أن فريق العمل مؤهل تماما لاكتشاف عمليات التزوير أو التزييف من خلال حصولهم علي دورات تدريبية دورية تواكب أحدث المتغيرات العالمية فى هذا المجال، وبرامج خاصة لكشف أعمال التزييف أو التزوير، كما أن كافة العاملين بالبنك يتمتعون بأقصى درجات الثقة وتحمل المسئولية لحماية أموال المودعين والحفاظ عليها وتنميتها.
وأشار إلي أن ما تردد عن صرف شيكات مزورة عبر أحد فروعه يفتقد إلى الدقة والمصداقية، مشدداً على أن الحفاظ على حسابات العملاء أولوية قصوى فى عمل البنك، وأن عملية صرف الشيكات من فروع البنك تضمن أعلى درجات السلامة لأموال المودعين وتتم فى نطاق محكم لا يشمل كافة الفروع.
وألمح البنك إلى أنه منذ العام الماضى قام بتطوير شامل لمنظومة إصدار وصرف الشيكات بالبنك بإصدار شيكات ذات مواصفات تأمينية عالية لكل شريحة من العملاء يتم العمل بها بداية من الشهر المقبل، وتتضمن إجراءات لاستبدال الشيكات القائمة للعملاء بالشيكات الجديدة.

***************************************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق