alexbank

alexbank
اجتماعية

الخميس، 26 ديسمبر، 2013

خطط طموحة لبنك الإسكندرية لصدارة القطاع المصرفى فى 2014

خطط 
طموحة لبنك الإسكندرية لصدارة القطاع المصرفى فى 2014

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013 - 00:44


روبرتو فيرتشلى العضو المنتدب ورئيس العمليات لبنك الإسكندرية
كتب أحمد يعقوب
يدخل بنك الإسكندرية-إنتيسا سان باولو العام الجديد 2014 بخطط طموحة تهدف لتعزيز صدارته فى القطاع المصرفى المصرى، وزيادة قدرة البنك على مواجهة التطورات والمتغيرات السريعة التى يشهدها هذا القطاع، وذلك من خلال التوظيف الأفضل للموارد البشرية بالبنك وتطوير رأس المال البشرى، وصولا لأرقى مستوى فى خدمة العملاء.

ويركز مشروع التوظيف الأفضل للموارد البشرية على زيادة الاستفادة من الموظفين الذين يتمتعون بسنين خبرة طويلة فى وظائفهم الحالية، فى وظائف جديدة، تتيح التفاعل بشكل أكبر مع العملاء، وبناء علاقات قوية ومتميزة معهم، بالإضافة إلى التركيز بشكل أكبر على تحقيق الإيرادات من خلال تحسين مستوى الخدمات.

وقال العضو المنتدب ورئيس العمليات لبنك الإسكندرية إنتيسا سان باولو، روبرتو فيرتشلى: "نؤمن بأن سر نجاحنا يكمن فى الثقة وروح الالتزام والعمل الجماعى والإيجابية التى يتمتع بها موظفونا، ومن ثم نعمل على تطبيق مشروع تطوير متكامل للموظفين يتيح أكبر قدر من الراحة للعملاء وإتاحة أفضل الفرص لموظفينا، حيث يساعد مشروع التوظيف الأفضل للموظفين الذين يتمتعون بسنين خبرة طويلة فى وظائفهم الحالية على الانتقال إلى وظائف جديدة مطلوبة، من حيث التفاعل مع العملاء، وتحقيق الإيرادات عن طريق التدريب والتطوير والدعم المباشر من خلال الفريق المختص بإدارة علاقات الأفراد بقطاع الموارد البشرية".

وأضاف روبرتو فيرتشيلى "وانطلاقا من إيماننا بأهمية التوازن بين الحياة المهنية والحياة الخاصة والأسرية للموظفين، يقدم البنك عن طريق برنامج المعاش المبكر الاختيارى المساعدة للموظفين الراغبين فى الخروج على المعاش المبكر الاختيارى، نظرًا لظروفهم الشخصية والأسرية، وذلك بناءً على العديد من طلبات الموظفين، وبالتوازى مع برامج تطوير المسار المهنى المستمرة لجميع العاملين بالبنك".

وكان بنك الإسكندرية –إنتيسا سان باولو قد بدأ منذ مايو 2012 فى تطبيق العديد من المبادرات التى تركز على الاستخدام الأمثل للمورد البشرى، فى مقدمتها نموذج تطوير شبكة الفروع، وقد استفاد من التدريب الخاص بتطوير الفروع حوالى 2500 موظف على مستوى الأقاليم الجغرافية المركزية الثمانية التى يعمل من خلالها البنك عبر الجمهورية، وشمل التدريب مهارات البيع وخدمة العملاء وإدارة التغيير على مدار عام كامل.

وعقب نجاح مشروع تطوير الفروع تم تطبيقه فى المركز الرئيسى لمواجهة التحديات عن طريق إعادة صقل وتوجيه المهارات المهنية لدى موظفى المركز الرئيسى، لتأخذ منحى أكثر تخصصا من الناحية التجارية، كما يعمل المشروع بالتوازى على التقليل تدريجيًا من استخدام الموظفين فى الوظائف الإدارية ووظائف الخدمات المساعدة فى المركز الرئيسى وشبكة الفروع على حد سواء، وتوجيه العاملين بها إلى وظائف تجارية بعد التدريب، وحاليا أكمل 124 تدريبهم من إجمالى 765 موظف خدمات مساعدة، تم تحويل 87 منهم لوظائف تجارية مثل العداد والصراف ومسئول التمويل متناهى الصغر والموظف غير النقدى، وجارٍ تدريب 36 موظفا آخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق