alexbank

alexbank
اجتماعية

السبت، 29 يونيو، 2013

فروع بنوك الإسكندرية تؤكد استمرار عمل ماكينات الصرف أثناء المظاهرات

فروع بنوك الإسكندرية تؤكد استمرار عمل ماكينات الصرف أثناء المظاهرات


السبت 29 يونيو 2013 03:04 م 



بنك الاسكندرية

نجلاء أبوالسعود :


عززت جميع فروع البنوك بمحافظة الإسكندرية استعداداتها الأمنية في إطار الترقب لمظاهرات الغد، وذلك بوضع عدد من الخطط البديلة، والتنسيق مع باقي الفروع في كل بنك على حده للحد من أعداد العاملين به وتأمين الصرف الآلى.

وتواجه فروع البنوك العاملة في مدينة برج العرب الجديدة من من تحديات لاستمرار العمل بها، خلال المظاهرات، من إيقاف للشركات والمصانع العاملة بالمنطة الصناعية، وقطع الطرق المؤدية للمدينة، وبالتالي صعوبة وصول الموظفين وعملاء البنك من أهالي مدينة الإسكندرية.

 وقال ثروت مصطفى رئيس فرع بنك التنمية الصناعية بمدينة برج العرب الجديدة: "إن جميع فروع البنوك في المحافظة تلقت تعليمات من قبل البنك المركزي لوضع خطط طوارئ بديلة تختلف من بنك لآخر وفقا لانتشار فروعها، وكذلك تحديد عدد العاملين والموظفين البدلاء أثناء أحداث الغد، 30 يونية، بالإضافة إلى رفع درجات التأهب للحد الأقصى".

 وأضاف "إن الاستعدادات الأمنية في البنك تشمل تسليح الحرس الداخلي الخاص بجميع الفروع، بالإضافة إلى تدخل قوات الداخلية لتأمين البنوك خلال الأحداث ، كما يفعل البنك أجهزة الإنذار، وأنظمة إغلاق مداخل البنك الإلكترونية في حالات تعرضه للخطر" .

وعلى مستوى الاستعدادات التشغيلية أشار مصطفى إلى أن بنك التنمية الصناعية، والذي لديه 3 فروع في محافظة الإسكندرية، انتهى من وضع مخططين في حالة الطوارئ يقضي أحدهما في حالة قطع الطريق إلى المدينة أو تعزر الوصول إليه سيعمل الفرع من خلال الفرعين الآخرين داخل مدينة الإسكندرية بنصف طاقته من العمالة، وكذلك في حالة تعرض فرع منطقة سموحة لأي مخاطر سيكتفي البنك بتشغيل فرع وسط البلد الواقع في منطقة البنوك بجوار البنك المركزي وسط البلد بما يضمن نقل آمن للأموال وإستمرار العمل به .

وأكد أن فرع برج العرب يقوم بتأمين نظام الصرف الكاش به لمدة تستمر حتى نحو أسبوع في حالة الطوارئ، لافتا إلى أنه على عكس الإشاعات التي دعت بتوقف عمل ماكينات الصرف الآلى خلال أيام المظاهرات إلا أن البنك المركزي يؤمن عملها على مستوى جميع البنوك و لن تواجه مشكلات حتى في حالة إستمرار المظاهرات وتعطل عمل البنوك .

وأضاف "إنه كما حدث وقت مظاهرات 25 يناير عام 2011 وتوقفت جميع البنوك تدخلت القوات المسلحة لنقل وتأمين الأموال من البنك المركزي إلى جميع الفروع الأخرى وقامت القوات المسلحة في ذلك الوقت بنقل 5 مليون جنيه لفرع بنك التنمية في برج العرب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق