alexbank

alexbank
اجتماعية

الأحد، 2 يونيو، 2013

بنك الإسكندرية يستجيب لاحتجاجات الموظفين ويقرر حركة ترقيات في يوليو



بنك الإسكندرية يستجيب لاحتجاجات الموظفين ويقرر حركة ترقيات في يوليو


الأحد 02 يونيو 2013 01:18 م



بنك الإسكندرية

أماني زاهر :

أكدت إدارة بنك الإسكندرية ثقتها في كفاءة موظفيها وانتمائهم، مشيرة إلى أنها التزمت بالتطبيق الكامل بما جاء في الاتفاقية التي وقعتها في مارس 2011 تحت إشراف البنك المركزي المصري، كما تم الالتزام بما طالب به الموظفين بزيادة عامة بنسبة 15%، لافتين إلى أن هذه الاتفاقية تحوز على أولوية مطلقة من الإدارة.

وأعلنت إدارة بنك الإسكندرية عن حركة ترقيات في يوليو 2013، لأصحاب الوظائف المصرفية، والخدمات المساعدة، بالإضافة إلى زيادة رواتب فردية يتم تقريرها بناء على قواعد تتمتع بالشفافية، وبما يتماشى مع الرواتب المتبعة في السوق المصرفي.
وأهلنت الإدارة أنه سيتم الانتهاء في السادس من يونيو 2013 من توزيع  باقي حصة العاملين في الأرباح المحققة عن عام 2012، والتي بلغت حوالي 60 مليون جنيه . 

جاء ذلك بعد مشاركة عدد من موظفي بنك الإسكندرية اليوم في وقفة احتجاجية بدعوى أن إدارة البنك لم تطبق بشكل كامل ما جاء في الاتفاقية.

ومن جهته قال برونو جامبا رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية: "إنه تم تنفيذ الاتفاق بموجب إيماننا بقيمة العنصر البشري في البنك، والتقدير الذي نوليه للموظفين، والتزامنا بكافة الاتفاقات والقوانين والتشريعات المحلية والدولية في هذا الشأن، وتماشيا مع قيم مجموعة انتيسا سان باولو"،وأكد جامبا أن البنك ملتزم التزاما كاملا بتحقيق نمو إيجاب.

وأوضح ياسر جمالي نائب رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية أن البنك التزم على مدار العامين الماضيين بما تعهد به، حيث زادت رواتب الموظفين بمتوسط وصل إلى 99.31%، بينما تخطت رواتب بعض الفئات في البنك مثيلاتها في السوق بنسبة 120%، ما كان له الاثر الواضح في تعديل وضع رواتب موظفي البنك لتتسق تماما مع نظرائهم في السوق المصرفي، انطلاقا من التزام البنك بتنمية موظفيه، وتبني سياسة تعويضات، ومزايا تعزز من التنافسية في السوق.

وقال جمالي: "إن إدارة بنك الإسكندرية تؤكد على التزامها الكامل بكافة الاتفاقات الموقعة" موضحا أن البنك شهد، على مدار العامين الماضيين، منح العاملين العديد من المزايا مثل الاستمرار في دعم صندوق التأمين الخاص وإعادة صياغة البدلات وإعداد العديد من العناصر غير المصرفية للعمل في وظائف مصرفية.

وأضاف جمالي "إن البنك طرح العديد من المزايا الأخرى، مثل إتاحة الفرصة للخدمات المساعدة للتحويل إلى الوظائف المصرفية للرقي بحياتهم المهنية والانتهاء من تفعيل سياسة التأمين على الحياة لكل الموظفين ضد الموت والعجز الكلي أو الجزئي والحوادث". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق