alexbank

alexbank
اجتماعية

الأربعاء، 15 مايو، 2013

العاملون ببنك الإسكندرية يتظاهرون أمام الفرع الرئيسي


الصور.. العاملون ببنك الإسكندرية يتظاهرون أمام الفرع الرئيسي للمطالبة بصرف الأرباح
محمد خيرالله
15-5-2013 | 12:26
خط اصغر
خط اكبر
2
عدد التعليقات
568
عدد القراءات
العاملون ببنك الإسكندرية
نظم مئات من العاملين بفروع بنك الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسى للبنك بشارع الجمهورية بجانب مسجد كيخيا، احتجاجا على تخلى الإدارة الايطالية المالكة للبنك عن تنفيذ نصوص اتفاقية العمل الجماعية المبرمة بين الإدارة، والعاملين بشأن زيادة الأجور والأرباح.

وأكد صلاح أبو العلا رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالبنك، أن الاتفاقية نصت على تحقيق مطالب العمال على ثلاث مراحل خلال 3 سنوات، حيث التزم الجانب الإيطالى بزيادة الأجور بنسبة 25% فى العام الماضى، وكان يجب أن تتم الزيادة هذا العام مع صرف نصيب العاملين من الأرباح قبل يوم 17 أبريل الماضى، ولم يتم الصرف حتى الأن، حيث أن البنك حقق أرباح 600 مليون جنيه.

وطالب جمال عبدالناصر رئيس النقابة العامة للبنوك، بعقد لقاء عاجل مع برونو رئيس البنك لبحث مطالب العاملين المشروعة مهددا بالتصعيد والاحتجاج خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أنه حضر الاتفاقية السابقة، هشام رامز، محافظ البنك المركزى، واتفقت إدارة البنك الإيطالية على الاتفاقية المبرمة مع العاملين بالبنك التى تنص على زيادة تلقائية فى الأجور وصرف القيمة المخصصة من الأرباح، ولكنها لم تنفذ هذه الاتفاقية.

***************************************
يلتقى رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية بعد قليل مع نقابة العاملين بالبنك لبحث مطالبهم خاصة بعد التأكد أن مطالب الموظفين مشروعة.

يذكر أن عشرات العاملين ببنك الإسكندرية، نظموا وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسي للبنك صباحاليوم، الأربعاء اعتراضًا على رفض الإدارة الإيطالية المالكة للبنك تنفيذ نصوص اتفاقية العمل الجماعية، المبرمة بين الإدارة والعاملين بشأن زيادة الأجور والأرباح.

وأكد المحتجون من فروع البنك المختلفة أن الاتفاقية كان يتوجب تنفيذها على 3 سنوات، من خلال التزام الجانب الإيطالي بزيادة الأجور بنسبة 25% العام الماضي، مع صرف نصيب العاملين من الأرباح قبل شهر أبريل الماضي، وهو ما لم يحدث حتى الآن رغم تحقيق البنك أرباحًا تصل إلى 600 مليون جنيه في هذه الفترة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق