alexbank

alexbank
اجتماعية

الجمعة، 17 فبراير، 2012

بنك قناة السويس يدرس طرح منتجات إسلامية جديدة خلال الفترة المقبلة

بنك قناة السويس يدرس طرح منتجات إسلامية جديدة خلال الفترة المقبلة

الخميس، 16 فبراير 2012 - 19:54
بنك قناة السويس 
 
 بنك قناة السويس
كتب أحمد يعقوب
Add to Google
كشف مسئول مصرفى بارز ببنك قناة السويس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن أن مجلس إدارة البنك يدرس طرح العديد من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، خلال الفترة القادمة، ليواكب حجم الطلب المتزايد فى السوق المصرفية المحلية على تلك المنتجات.

وأوضح المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن البنك يمتلك فرعاً واحداً فقط يمارس المعاملات الإسلامية، بمنطقة الدقى، وأن رخصة التعاملات الإسلامية تقتصر على هذا الفرع فقط، مؤكداً نية البنك فى التوسع فى مجال الصيرفة الإسلامية خلال الفترة القادمة، نظراً لحجم النمو المتوقع لهذا القطاع خلال العام الحالى.





 ******************************************************************


"جلوبال فاينانس" تختار البنك العربى كأفضل "تمويل تجارى" لعام 2012

الخميس، 16 فبراير 2012 - 15:39
البنك العربى 
 
 البنك العربى
كتب أحمد يعقوب
Add to Google
حاز البنك العربى مؤخراً على جائزة أفضل بنك تمويل تجارى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتى منحت من المجلة العالمية جلوبال فاينانس (Global Finance)، وذلك للسنة السادسة على التوالى، وفقاً لحجم عملياته المصرفية ونطاق تغطيته عالمياً.

وقال نعمة صباغ، المدير العام التنفيذى للبنك العربى: " باعتبارنا أحد أقدم البنوك فى العالم العربى وأكثرها خبرة فإننا نقدر الدور الهام والرئيسى الذى تلعبه العلاقات التجارية، ليس على صعيد تقوية أواصر التعاون فى المنطقة فحسب بل وأيضاً فى مجال دفع وتعزيز عجلة النمو الاقتصادى".


وأضاف صباغ: "لقد كان التمويل التجارى ولا يزال ركيزة أساسية لإستراتيجية أعمال البنك العربى، حيث إننا نتميز بفهمنا العميق لاحتياجات عملائنا بالإضافة إلى خبرتنا الشاملة فى مجال تقديم الحلول المبتكرة لمساعدتهم على العمل بشكل أفضل وأكثر فاعلية فى المنطقة".

من جانبها قالت ناديا التلهوني, نائب الرئيس الأول – مدير إدارة النقد والتمويل التجارى فى البنك العربى: "إن حصولنا على جائزة أفضل بنك تمويل تجارى على المستوى الإقليمى هو انعكاس لالتزام البنك المتواصل تجاه عملائه والذى يأتى فى صلب أولويات وأسس عملياتنا المختلفة المبنية على قواعد متينة وفعالة".

وأضافت "التلهونى": "سوف نواصل العمل على تلبية متطلبات عملائنا المتعلقة بالتمويل التجارى من خلال تقديم أفضل المنتجات والحلول المصرفية لهم تحت كل الظروف معتمدين فى ذلك على فريق متكامل من المهنيين المؤهلين والخبراء المنتشرين عبر شبكتنا العالمية المكونة من أكثر من 500 فرعا فى 30 دولة".


وقال جوزيف جيارابوتو الناشر والمدير العام لمجلة جلوبال فاينانس: "يعتبر تقديم التمويل التجارى بأسعار مناسبة أمر حاسم بالنسبة لصحة الاقتصاد العالمى الآن أكثر من أى وقت مضى. وقد قمنا باختيار البنوك التى تقدم هذه الخدمات على أفضل وجه وتلبى احتياجات الشركات فى كافة أنحاء العالم من خلال قدرتها على المشاركة الفاعلة فى التجارة العالمية".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق