alexbank

alexbank
اجتماعية

الأربعاء، 1 فبراير، 2012

الأهلي المصري يتصدر التصنيفات كأفضل بنك

الأهلي المصري يتصدر التصنيفات كأفضل بنك
31/01/2012 12:23:13 م
وكالات
 

 
أعلنت وزارة المالية أسماء أفضل خمس بنوك تعاملا في السوقين الأولي والثانوي لكل من أذون وسندات الخزانة خلال النصف الثاني من العام المالي 2010-2011 , وذلك من بين البنوك المتعاملة بنظام المتعاملين الرئيسيون في الأوراق المالية الحكومية والذي يضم 15 بنكا.
      
وصرح وزير المالية ممتاز السعيد بأن الوزارة تصدر هذا التصنيف ضمن إجراءاتها لتفعيل سوق الأوراق المالية الحكومية وزيادة سيولته باعتباره أهم الأدوات والآليات التي توفر التمويل اللازم لسد عجز الموازنة العامة.
     
وأشار السعيد إلي أن البنوك التجارية ستستفيد من هذه التصنيفات لإبراز دورها التنافسي في السوق المصرية في المجالات المختلفة ,موضحا أن البنوك الأجنبية العاملة في مصر مهتمة للغاية بهذه التقييمات باعتبار تصدرها لأحد التصنيفات شهادة علي نجاح أدارة البنك.
      
وأظهر التصنيف أن البنك الأهلي المصري حصل علي المركز الأول في 3 قوائم حيث جاء الأفضل بالسوق الأولي لأذون وسندات الخزانة كما حل أولا أيضا في قائمة أفضل 5 بنوك بالسوق الثانوي لسندات الخزانة.
      
وبالنسبة لترتيب المراكز الخمسة الأولي في السوق الأولي لأذون الخزانة فقد حل البنك الأهلي المصري في المركز الأول يليه بنك مصر ثم اتش اس بي سي ثم البنك
التجاري الدولي وفي المركز الخامس البنك العربي الأفريقي الدولي.
      
أما المراكز الخمسة الأولي في السوق الاولي لسندات الخزانة فقد جاءت من نصيب البنك الأهلي المصري في المركز الأول أيضا ثم التجاري الدولي في المركز الثاني,
يليهما بنك مصر ثم بنك مصر إيران وأخيرا بنك الإسكندرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق