alexbank

alexbank
اجتماعية

الثلاثاء، 24 يناير، 2012

بنك الإسكندرية يستأنف حكم منعه من التصرف فى فروعه


بنك الإسكندرية يستأنف حكم منعه من التصرف فى فروعه

22-1-2012 | 17:22
 
 
 
بنك الاسكندرية
القاهرة : محمود أبوالحسن
قلل مصدر مسئول ببنك الإسكندرية من تداعيات حكم القضاء الإدارى بمنع البنك من التصرف فى فروعه.. وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ "المشهد" أن الحكم مؤقت ويستعد البنك لاتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوقه وهناك إجراءات سريعة باستئناف الحكم، مستندة إلى دفوع قوية بأحقية البنك وسلامة كل الإجراءات القانونية فى عملية شراء البنك من الحكومة وهى ملكية مستقرة ولا لبس فيها..
وأصدرت الدائرة "السابعة" بمحكمة القضاء الإدارى اليوم حكمًا وقتيًا بمنع مجلس إدارة بنك الإسكندرية من التصرف بجميع العقارات المملوكة للبنك لحين البت فى دعوى إلغاء عقد بيع البنك لمجموعة أنتيسيا سان باولو الإيطالية.
كان شحاتة محمد شحاتة، مدير المركز العربي للنزاهة والشفافية، قد قدم طلبًا عارضًا للمحكمة بمنع مجلس إدارة البنك من التصرف فى الأصول المملوكة له بسبب وجود فرع بشارع شريف بوسط البلد مقيد بالآثار تم بيعه ضمن الصفقة ولا يجوز بيع الآثار.
وأقام شحاته دعوى ببطلان العقد الموقع من أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، ومحمود محيى الدين، وزير الاستثمار السابق، في 17أكتوبر 2006 ببيع البنك.
وأكد أن العقد شابه جوانب فساد وإهدار 3 مليارات ونصف المليار دولار من المال العام في أكبر صفقة للبيع التي شابها العديد من معالم الفساد، وأهمها التقييم غير العادل، حيث تم بيع سهم البنك بـ 12 دولارًا، رغم أن قيمته تعادل 38 دولارًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق