alexbank

alexbank
اجتماعية

الأربعاء، 11 يناير، 2012

تتشرف النقابه بعرض ما تم امس بلقائها مع ادرة البنك الموقرة

انقر مرة واحدة وانتظر لقراءة الصورة اعلاة بطريقة واضحة
على صفحة الميل تتشرف النقابه بعرض ما تم امس بلقائها مع ادرة البنك الموقرة

المرفق الاول
بعض مطالب العاملين بالبنك

1. إلغاء مشروع الهيكل الحالي واعداد دراسة هيكل جديد بمشاركة اللجنة النقابية وتحديد ميعاد محدد لبدء العمل به .
2. تفعيل البند رقم ( 1 ) الذي تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي تم في حضور السيد/ محافظ البنك المركزي بشأن العمل علي زيادة مرتبات العاملين بالبنك علي مراحل للتساوي مع مرتبات العاملين بالبنك الأهلي المصري - علي أن تبدأ أولي هذه المراحل اعتبارا من 1/1/2012 بزيادة المرتبات بنسب متفاوتة تتراوح بين 35 % الي 60 % حسب الوظيفة خاصة وأن العاملين قد حققوا المستهدف خلال العام المالي الحالي .
3. معالجة الرسوب الوظيفي
أ‌- ترقية العاملين شاغلي وظيفة ( من مصرفي ب حتى مراقب ) إلي الوظائف الأعلى التي تتناسب مع مدة خدمتهم الإجمالية بالبنك بغض النظر عن تاريخ شغل أخر وظيفة .
ب‌- ترقية نسبة 35 % علي الأقل من المستوفين لشروط الترقية لأحدي وظائف الإدارة العليا نظراً لوجود رسوب وظيفي هائل بها .
4 عدم قانونية صرف المقابل النقدي عن ساعات العمل الإضافية وكذا العمل أيام العطلات الرسمية علي الأجر الأساسي في 31/12/2006 .
5 وضع معايير ثابتة بشروط التسكين علي أي من وظائف الهيكل التنظيمي بالبنك بحيث لا يتم التسكين عليها إلا من العاملين المستوفين لشروط شغلها وعدم الاستعانة بأي خبرات من الخارج إلا في الحالات التي لا تتوافر بين العاملين الحاليين بالبنك .
6 التفعيل التام للجان المنصوص عليها باللائحة العاملين بالبنك وممارسة اختصاصاتها علي الوجه الأكمل ( لجنة شئون العاملين – لجنة التظلمات من غير الجزاءات ...... الخ ) .
7 دعم الجمعيات الخدمية ( أسكان – حج – خدمات ........ ) والتي لم يتم تدعيمها بأية مبالغ منذ 1/1/2007 وما هو يمثل انتقاصا لحقوق العاملين المالية والعينية التي كانوا يحصلون عليها من قبل البيع .
8 بنك الإسكندرية أحد روافد مجموعة انتسيا سان باولو يلتزم العاملين به تماماً بميثاق شرف المجموعة ولا يقوم البنك بصرف مكافآت لنهاية الخدمة أسوة بما هو متبع بباقي روافد المجموعة
9 تفعيل ما تم الاتفاق عليه بشأن تثبيت العاملين الذين تم إلحاقهم بالعمل بالبنك ومضي علي خدمتهم ثلاثة سنوات فأكثر .
10 تكريم العاملين المحالين للتقاعد ولهم مدة خدمة فعليه بالبنك 20 عاماً فأكثر ( في تاريخ الإحالة للتقاعد ) بترقيتهم إلي الوظيفة الأعلى خاصة وأنها لن تكلف البنك أي أعباء ماليه .
11 إلغاء توزيع مكافآت الميزانية علي السادة رؤساء القطاعات وبعض العاملين وتوزيعها بصورة عادلة علي جميع العاملين بالبنك .
***************************************************************************
المرفق الثانى

أسباب رفض المشروع علي سبيل المثال لا الحصر

1) لا يحقق أي مزايا إضافية خلافا لما كان يطمح إليه العاملين
2) أي مزايا مالية مستقبلية سوف يتم احتسابها علي الراتب الأساسي وليس الشامل الحالي مما يعد انتقاص لحقوق العاملين الحالية
3) خلا الهيكل من إيضاح المدد البينية بين الدرجات الوظيفية حتى درجة نائب مدير إدارة خلافا لما ورد باتفاق البنك المركزي
4) المرتب وفقا للقانون هو كل ما يحصل عليه العامل.....الراتب الأساسي الذي تم تقييم الوظائف علي أساسة اقل مما يحصل عليه العامل حاليا ( المبلغ الشامل )
5) من يخرج للتقاعد خلال سنة أو سنتين اعتبارا من 1/1/2012 لن يحصل علي أي زيادة في حالة تطبيق هذا المشروع
6) خلافا لما ورد من اعتماد الهيكل علي قواعد واضحة وبسيطة وشفافة لم تستدل علي :
أ‌) الشروط والضوابط الخاصة بالترقيات إلي درجة مدير إدارة ونائب مدير عام ومدير عام .. خلافا لما ورد باتفاق البنك المركزي
ب‌) تقدير المبلغ الشخصي اقتصر فقط علي الحكم الشخصي لأداء العامل أو قدراته او نوع التعاقد .. ليس هناك قواعد واضحة وشفافة وبسيطة لتقدير هذا المبلغ
ج‌) عدم وضوح أسس إعداد التخصصات الوظيفية في كل قطاع لتسكين العاملين عليها .
د‌) تجاوز المزايا المادية للترقيات الأفقية بمثيلتها للدرجة الوظيفية الاعلي
7) وفقا لقانون العمل .. إذا تم فصل احد العاملين تعسفيا فانه يحصل علي شهرين عن كل سنه خدمة من تاريخ تعيينه وحتى تاريخ فصله علي آخر مرتب حاليا 00 ووفقا للمشروع سوف يتم الصرف وفقا للأساسي.
8) تم إضافة 3 درجات وظيفية جديدة للحصول علي فرص أفضل للترقي الوظيفي دون أن نستدل علي إدخال تلك الوظائف بين وظيفة نائب مدير عام ومدير العام
9) ان ما ورد بالهيكل ان أكثر من 37% من العمالة المصرفية يتركز في وظيفة نائب مدير إدارة ..وان استحداث هذا الهيكل الغرض منه توفير فرص عادلة ومستقرة علي المستوي المادي في الوقت الذي تبين إن أقل نسبة زيادة في الراتب الأساسي المقترح تخص هذه الوظيفة ( نائب مدير إدارة )
10) الزيادة المقدرة سنويا بقيمة 100 جم لا تمثل القيمة الحقيقية لخبرة العاملين بالبنك .. ومع ذلك يوجد تضارب بين تقدير الخبرة قبل وبعد 1/1/2012
11) لم يتضح من الهيكل أعمال اثر الزيادات السنوية علي الراتب الأساسي ( علاوات الدورية ، التضخم .. الخ ) خلافا لما هو مطبق حاليا
12) ورد بالهيكل ان المبلغ الشخصي قابل للاستهلاك عند الترقية من قيمة المبلغ المحدد لكل درجة وظيفية تحت بند الاقدمية في الدرجة الوظيفية .. مما يتعارض بما ورد مع المبادرة التي استندت إليها الإدارة في وضع هذا النظام .. وهو تقديم المقابل المناسب مع المساهمة الحقيقية في تحقيق أهداف المؤسسة وتقدير الكفاءات والخبرات التي تم اكتسابها داخل البنك
13) خلافا لما تنص عليه لائحة البنك تم تعديل مسميات الدرجات الوظيفية الي ثلاث مجموعات وهي مخالفة قانونية
14) لم يتضمن الهيكل إيضاح موقف الإداريات سواء من تم تحويلهم الي وظائف مصرفية من قبل او من يريدون تحويلهم الآن 0
15) الراتب الأساسي لهؤلاء الإداريات عند تحويلهم إلي وظائف المصرفية اقل بكثر من راتبهم الحالي حتي بعد اخذ الاقدمية في البنك في الاعتبار 0
***********************************************************************
المرفق الثالث

الساده الزملاء والزميلات
بعد التحيه
نتشرف بان نعرض علي حضراتكم ملخص ما دار في اجتماع الأمس مع ادارة البنك العلياعلي مدار ثماني ساعات متواصلة .
اولا : تقدمت اللجنة النقابية بمطالب العاملين وكذا أسباب رفضها لمشروع هيكل الوظائف والأجور.
ثانيا : اقتصر الاجتماع علي مناقشة ثلاثة نقاط أساسية حيث من وجهة نظرنا كان لها الاولوية ـ نوضحها فيما يلي :
1) هيكل الوظائف والأجور.
2) معالجة الرسوب الوظيفي وإجراء حركة ترقيات .
3) زيادة المرتبات لجميع العاملين.
بالنسبة لبند هيكل الأجور والوظائف :
- أبدت الإدارة تفهمها للمقترحات التي تقدمت بها اللجنة ووافقت علي إجراء التعديل اللازم به علي ان يشمل ذلك هيكل للزملاء بالخدمات المعاونة وسوف يتم إصدار النسخة النهائية للهيكل عقب الانتهاء من المناقشة مع اللجنه النقابيه .
ويسعد اللجنة تلقي إيه مقترحات أخري تقدمونها للاسترشاد بها
بالنسبة لبند معالجة الرسوب الوظيفي وإجراء حركة ترقيات .
- في هذا الشأن وعلي الرغم من محاولاتنا المستميتة إلا انه وضح جليا تمسك الإدارة بما تم الاتفاق عليه مع البنك المركزي مارس 2011 في هذا الصدد .
ونود الافاده انه قد وافقت الإدارة علي إجراء حركة ترقيات وزيادات استثنائيه لعدد 1050 من العاملين وبتاريخ 1/5/2012 وسوف يتم مزيد من النقاش بالاجتماع المقبل نحو وضع معايير وقواعد واضحة ومحددة لمن تشملهم هذه الحركة .
بالنسبة لزيادة المرتبات
في البداية وبعد مناقشات مستفيضة لكافة أمور البنك والربحية والإنتاجية وحقوق المساهمين وعلي الرغم من عدم جاهزية البيانات التي تتيح تحديد نسبة او تاريخ للزيادة الا انه إزاء إصرار أعضاء اللجنة علي ضرورة تحديد موعد قريب لإقرار تلك الزيادة ونسبتها فقد أجرت إدارة البنك اتصالات متعددة حتى تم التوصل إلي موعد يوم الثلاثاء 17-01-2012لتحديد نسبة الحد الادني للزيادة وتاريخ بداية الصرف .
إن كافة مطالبكم تم وضعها أمام الإدارة وبمنتهي الأمانة ولا نخفي شئ ونحن نتفاوض في ظل اتفاق مسبق مع البنك المركزي تتمسك الإدارة بالتنفيذ الحرفي له وهو لا يعطي المساحة الكافية للجنة للحركة والتوصل لتحقيق طلباتكم بالشكل المرضي .
وفي النهاية إن اللجنة تعيد التأكيد أنها تتحمل مسئولية كافة ما يشغل العاملين ومستمرة في مفاوضاتها مع إدارة البنك للتوصل إلي نتائج واضحة ومحددة ترضي كافة الإطراف بشأن كافة مطالباكم المشروعة .

والله الموفق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق