alexbank

alexbank
اجتماعية

الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2011

"الوطنى للتنمية" يطرح حساب استثمار متفقا مع الشريعة الإسلامية

"الوطنى للتنمية" يطرح حساب استثمار متفقا مع الشريعة الإسلامية

"الوطنى للتنمية" يطرح حساب استثمار متفقا مع الشريعة الإسلامية
نيفين لطفي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك الوطني

أعلن اليوم البنك الوطني للتنمية بالتعاون مع مصرف أبو ظبي الإسلامي عن طرح حساب الاستثمار اليومي ، والذي يعد أحدث منتجات البنك ويتفق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية ويتيح للعميل الحصول على ربح يحتسب على رصيد الإقفال اليومى ثم يتم إضافته شهرياً إلى حساب العميل.

قالت نيفين لطفي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك الوطني للتنمية إن الحساب يشجع السوق المصرفية في تقديم منتجات جديدة لتلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء.
وأوضحت أنه يتم استثمار الأموال فى "حساب الاستثمار اليومى" وفقاً لعقد المضاربة حيث يحصل العميل على نسبة من الربح مقابل رأس ماله فى حين يحصل البنك على نسبة من الربح مقابل الجهود التى يبذلها فى تعاملاته اليومية كمضارب.
وأضافت أن البنك الوطنى للتنمية هو أول بنك يطرح منتجاً يتفق مع أحكام و مبادئ الشريعة الإسلامية من هذا النوع، مشيرة إلى أن البنك يسعى لتحقيق أكبر قدر من الرضا لعملائه من خلال توفير مجموعة متنوعة من وسائل الادخار تتلاءم مع احتياجاتهم .
وأشارت إلي أن الحد الأدنى لفتح "حساب الاستثمار اليومي" 2500 جنية مصري للعملاء الأفراد، في حين يبلغ الحد الأدنى للحصول على ربح من حساب الاستثمار اليومي 50 ألف جنيه مصري ، موضحه أنه كلما زادت قيمة الإيداع تزيد نسبة الربح طبقاً للشريحة التي ينتمى إليها العميل، حيث تتراوح معدلات الربح المتوقع ما بين 2.5% إلى4.25%، بالإضافة إلي حصول العميل علي دفتر شيكات وبطاقات سحب.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "الوطنى للتنمية" يطرح حساب استثمار متفقا مع الشريعة الإسلامية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق