alexbank

alexbank
اجتماعية

الجمعة، 22 يوليو، 2011

شيخ إماراتي معجب باسمه يحفر أكبر اسم على الكرة الأرضية يمكن رؤيته من الفضاء

شيخ إماراتي معجب باسمه يحفر أكبر اسم على الكرة الأرضية يمكن رؤيته من الفضاء


الكاتب وطن
الخميس, 21 يوليو 2011 19:03
شيخ إماراتي معجب باسمه يحفر أكبر اسم على الكرة الأرضية يمكن رؤيته من الفضاء
كتب الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان أحرف اسمه باللغة الإنجليزية على الرمال في الجزيرة التي يملكها بطول ميلَيْن، حتى إنه يمكن أن يرى اسمه وهو مكتوب من الفضاء خارج الكرة الأرضية.
وكلمة "حمد" (بالإنجليزية: HAMAD) ترتفع 1000 متر، وبطول ميلين من حرف "H" إلى حرف "D"، على جزيرة الفطيسي التي يملكها الشيخ حمد، ليكون أكبر اسم في الصحراء على الكرة الأرضية، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأربعاء 20 يوليو تموز 2011م.
ولحماية الاسم من المحو بأمواج المحيط، كُتبت ليكون عبارة عن ممرات مائية تمتص زحف المد عليها. ويمكن لأي من مستخدمي الإنترنت أن يرى اسم الحاكم "حمد" الموجود حاليًّا على خدمة جوجل للخرائط.
وحلم الشيخ حمد (63 عامًا) بالفكرة، وعمل كثيرًا لحفرها في الرمال. وغير معروفة تكلفة حفر الاسم إلى الآن.
وتقول الصحيفة البريطانية إن الشيخ حمد معروف بلقب "شيخ قوس قزح".
وهو واحد من العائلة الحاكمة لإمارة أبو ظبي. ولديه 200 سيارة؛ من بينها 7 مرسيدس فئة SELs 500 مدهونة بألوان مختلفة من قوس قزح. ويحتفظ بالسيارات في هرم عملاق.
ودائمًا، لدى الشيخ حمد الرغبة في بناء الأشياء الضخمة؛ فقد بنى الشاحنة الكبرى في العالم. ويبلغ حجمها 8 أضعاف حجم سيارة "دودج باور واجون"، مع 4 غرف نوم داخل الكابينة الخاصة بها.
كما شيَّد بيتًا متنقلاً على شكل الكرة الأرضية، وحجمه مساوٍ لواحد على مليون من الكرة الأرضية.
وبجانب ولعه بالأشياء غير التقليدية، يُعرف عن الشيخ حمد اهتمامه بأعمال الخير والإنفاق على المحتاجين؛ فقد تبرع بمركز شامل للكلى لمستشفى حكومية بالمغرب، ولا يزال يمول العاملين به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق