alexbank

alexbank
اجتماعية

السبت، 25 يونيو، 2011

المصرفي المصري يعترف بارتكابه جنحة التحرش بالخادمة

المصرفي المصري يعترف بارتكابه جنحة التحرش بالخادمة فى صفقة تبقيه بعيدا عن السجن


Description: http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2011/6/3/2011-634427364470986338-98.jpg



محمود عبد السلام عمر


اعترف المصرفي السابق محمود عبد السلام عمر الليلة الماضية بارتكابه جنحة التحرش بخادمة في أحد فنادق نيويورك. واعترف الرئيس السابق لبنك الإسكندرية والبنك المصري الأمريكي بذنبه أمام المحكمة في لور مانهاتن بعد أن كان قد نفى التهمة في وقت سابق.
قضى عمر خمسة أيام في خدمة المجتمع حيث عمل على تقديم الطعام للمحتاجين في إطار صفقة الاعتراف بالذنب. وسيكون بإمكانه البقاء بعيدا عن السجن إذا لم يتورط في قضايا أخرى خلال العام المقبل.
قالت لوري كوهين محامية عمر إن صفقة الاعتراف بالذنب كانت "أسرع طريقة" تسمح بعودة عمر إلى وطنه مصر ليكون بجوار زوجته المريضة.
في غضون ذلك، رفعت الخادمة دعوى مدنية تطلب فيها 5 ملايين دولار تعويضا عما لحق بها من أضرار .


أمريكية تطالب مصرفياً مصرياً بتعويض 5 ملايين دولار للتحرش

الجمعة، 24 يونيو 2011 - 19:31

Description: صورة أرشيفية ة

نيويورك (رويترز)

أظهرت وثائق محكمة قدمت اليوم، الجمعة، أن عاملة فى فندق فاخر فى نيويورك تطلب خمسة ملايين دولار تعويضاً، فى دعوى مدنية ضد مصرفى مصرى سابق، متهم بالتحرش بها جنسياً.

وألقى القبض على "محمود عبد السلام عمر" (72 عاما)، وهو رئيس سابق لمجلس إدارة بنك الإسكندرية والبنك المصرى الأمريكى أواخر مايو، بسبب اتهامات جنائية بالتحرش بالعاملة، حين قامت بتوصيل مناديل ورقية إلى غرفته فى فندق بيير فى مانهاتن.

وقع الحادث بعد أسبوعين من اتهام الرئيس السابق لصندوق النقد الدولى دومينيك ستروس كان، بمحاولة اغتصاب عاملة فى فندق سوفيتيل الفاخر فى مانهاتن، ونفى ستروس كان صحة الاتهامات.

وفى أوراق الدعوى التى قدمت بمحكمة اتحادية فى مانهاتن، طلبت العاملة "دوريس اوفى"، وهى مواطنة أمريكية، مليون دولار عن كل تهمة من التهم الثلاث التى وجهت لـ"عمر"، وطلبت أيضا من المحكمة منحها مليونى دولار كتعويض تأديبى، ليصل الإجمالى إلى خمسة ملايين دولار.

وقالت الدعوى، "كان سلوك المدعى عليه شنيعا"، وقال لورى كوهين، محامى عمر، إن الدعوى "تنطق بما يملأ مجلدات عن الدوافع الحقيقية (للعاملة)".

وأنكر عمر صحة التهم الجنائية، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة فى مانهاتن فى وقت لاحق اليوم.

وفى وقت إلقاء القبض عليه كان رئيسا لمجلس إدارة شركة المكس للملاحات، وأفرجت المحكمة عنه بكفالة 25 ألف دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق