alexbank

alexbank
اجتماعية

الأربعاء، 1 يونيو، 2011

اتهام مصر في مصري بالتحرش بـ خادمة بأمريكا

اتهام مصر في مصري بالتحرش بـ خادمة بأمريكا

الكاتب : النهار الأربعاء 01 يونيو 2011 الساعة 02:38 مساءً

(CNN)-- اعتقلت شرطة مدينة نيويورك مسؤولاً سابقاً بأحد المصارف المصرية، ويترأس حالياً إحدى أكبر شركات إنتاج الملح في العالم، بتهمة "التحرش" الجنسي بـ"خادمة" في أحد الفنادق الفخمة بضاحية مانهاتن الشهيرة.

وقالت إدارة شرطة نيويورك إن المعتقل، ويُدعى محمود عبد السلام عمر، يبلغ من العمر 74 عاماً، يواجه عدة اتهامات، منها التحرش الجنسي، والاحتجاز القسري، وتعمد اللمس بشكل غير لائق، بحق إحدى موظفات قسم خدمة الغرف بفندق "بيير" وسط المدينة.
وقالت شرطة نيويورك إنها تلقت بلاغاً الاثنين بحدوث الواقعة مساء الأحد، حيث أفادت الضحية المزعومة بأنها ذهبت إلى غرفة عمر في حوالي السادسة مساءً، لتوصيل بعض المناديل الورقية التي طلبها، وذكرت الشرطة أنه "بمجرد دخولها الغرفة، تعرضت الضحية للتحرش الجنسي."
يأتي اعتقال المسؤول المصرفي المصري بعد نحو أسبوعين على تفجر "فضيحة" اتهام رئيس صندوق النقد الدولي السابق، الفرنسي دومينيك شتراوس كان، بالتحرش الجنسي ومحاولة الاعتداء على موظفة بقسم خدمة الغرف أيضاً، ولكن في فندق آخر بنفس المدينة الأمريكية.
وقالت المتحدثة باسم مكتب الإدعاء العام في منهاتن، سيروس فانس، إن المحققين لن يفصحوا عن مزيد من التفاصيل حول الواقعة، إلا بعد توجيه الاتهامات إلى عمر رسمياً، وهو الإجراء الذي قد يحدث في وقت لاحق الثلاثاء.
وأصدرت إدارة الفندق بياناً ذكرت فيه أن "أولوية فندق بيير هي حماية ضيوفنا وموظفينا، نحن نأخذ جميع الشكاوى التي ترد إلينا بمنتهى الجدية ونحقق فيها على الفور، هذه الواقعة تم إبلاغ إدارة شرطة نيويورك بها، وما زالت قيد التحقيق، وسوف نلتزم بكل ما قد يتطلبه منا التحقيق."
ويترأس عمر حالياً مجلس إدارة شركة "المكس للملاحات"، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية الخاضعة لوزارة الاستثمار، و تخضع لقانون قطاع الأعمال العام، وفق الموقع الرسمي للشركة، كما تُعتبر الشركة، التي تأسست عام 1805، من أقدم الشركات العالمية في صناعة الملح.
وأبلغ متحدث باسم الشركة CNN بأن عمر كان يشغل منصب رئيس بنك الإسكندرية قبل 15 عاماً، فيما أورد موقع "بوابة الأهرام" أن المتهم يُعد "أحد أشهر المصرفيين في مصر"، وسبق أن تبوأ عدد من المناصب الرفيعة، منها رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية، ورئيس البنك المصري الأمريكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق