alexbank

alexbank
اجتماعية

السبت، 1 يناير، 2011

إقالة جمال مبارك من البنك المركزي


إقالة جمال مبارك من البنك المركزي





كتب – محمد عادل العجمي:



أقال البنك المركزي المصري اليوم الأحد ، جمال مبارك من عضوية مجلس الإدارة بعد 17 سنة من عضويته في المجلس.

كانت "البوابة الإلكترونية" نشرت تقريرا حول أسباب تباطؤ البنك في إقالة جمال مبارك رغم صدور حكم بمنعه من التصرف في أمواله ، ويمتلك المركزي 49% من أسهم البنك العربي الأفريقي.

أكد البنك العربي الأفريقي الدولي في رده علي الوفد لما نشر في 30 مارس الماضي أن تشكيل مجلس إدارة البنك لا يتضمن جمال مبارك موضحا أن البنك المركزي يخطر البنك العربي بشكل دوري بأسماء ممثليه في مجلس الإدارة.

ونفي البنك وجود حسابات للرئيس السابق أو أي من أفراد عائلته ، ولم يتم إجراء تحويلات خاصة بهم. مشيرا إلي أن البنك العربي الأفريقي الدولي يخضع بالكامل لإشراف ومراقبة البنك المركزي، وجميع حسابات البنك لا يشوبها أيه مخالفات حيث يلتزم البنك بقانون البنوك والقرارات التي تصدر من البنك المركزي، ومنها التزامه بدقة شديدة بجميع التعليمات الخاصة بالتحويلات الصادرة من المركزي ويقوم مفتشو البنك المركزي بمراجعة جميع التحويلات دوريا ولا توجد مخالفة واحدة.

وقال:" إن جميع أعضاء مجلس الإدارة يحضرون أغلب الاجتماعات بصفة منتظمة طبقا للوائح ولا يتغيب أحد إلا لعذر قهري موضحا أن رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي كويتي الجنسية وممثلا عن الهيئة العامة للاستثمار بدولة الكويت وحسن عبد الله نائب رئيس المجلس والعضو المنتدب تم تعيينه منذ عام 1982.

وأشار إلي أن المعلومات التي جاءت تضر بإحدى المؤسسات الاقتصادية الكبري وتفقد الثقة في النظام المصرفي ويؤثر سلبا علي الاقتصاد المصري. ونفي البنك وجود علاقة بين ما نشرته الجارديان البريطانية وبين العربي الأفريقي الدولي.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية إقالة جمال مبارك من البنك المركزي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق