alexbank

alexbank
اجتماعية

الثلاثاء، 29 مارس، 2011

انجازات لجنة البنك الاهلى

أخيراً..وبعد مفاوضات شاقة وطويلة..انتهت أزمة موظفي البنك الأهلي المصري
يقدمها: ياســــر زيــن الـــدين

خيراً..وبعد مفاوضات استغرقت وقتاً طويلاً منذ بداية احتجاجات موظفـي البنوك وإعلان البنك المركزي المصري برئاسة محافظه د.فاروق العقدة عن آلية لعرض جميع المطالب والمشكلات الخاصة بموظفي البنوك وحلها في إطار البيت الواحد من خلال مجموعة من العاملين تمثل كل بنك وتجتمع مع محافظ البنك المركزي ونائبه هشام رامز داخل البنك المركزي.. نجح طارق عامر رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي وإدارته في إنهاء أزمة موظفي البنك الأهلي والعبور بهم إلي بر الأمان بفضل "مجموعة الـ 28" التي تم تشكيلها لتمثيل جميع العاملين بالأهلي المصري.. واجتمعت بالبنك المركزي في الأربعاء 9 مارس إلا أن هذه المجموعة الشرعية التي تم اختيارها من جموع العاملين أصرت علي تحقيق عدد من المطالب ورفضت التنازل عنها فكان لها ما أرادت.. وبهذه الخطوة أثبت عامر أنه جدير بقيادة الأهلي وثقة العاملين.
قال طارق عامر رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إنه تم الليلة الماضية التوقيع علي الاتفاق الخاص بتنفيذ جميع طلبات العاملين التي عرضت من جانب "مجموعة الـ 28" نيابة عن موظفي الأهلي بهدف لم الشمل والتفرغ للعمل والانتاج.. ووصف ما تم بأنه نجاح جاء بعد مفاوضات مضنية استغرقت وقتاً طويلاً.. وأشاد بحرص "مجموعة الـ 28" علي تحقيق مطالب العاملين وكسب رضائهم.. وقال إنهم كانوا جميعا علي مستوي المسئولية وحمل الأمانة ..وأنه شديد الاعجاب والفخر بهم رغم قيامهم بالضغط عليه وعلي إدارة البنك بشدة.
دعا عامر جميع العاملين بالبنك الأهلي المصري إلي مرحلة جديدة تكون بداية لعمل جاد مخلص تراعي الظروف الاقتصادية التي تتطلب من الجميع بذل أقصي جهد للعبور بمصر هذه المرحلة الصعبة.. والوصول بالبنك الأهلي إلي المكانة التي يتربع عليها دائما علي قمة الجهاز المصرفي المصري.. وطالبهم بضرورة العمل لتعويض ما فات بروح الجماعة.
وجه الشكر لجميع العاملين علي ثقتهم به وبإدارة البنك التي يعتز بها وبدورها في مساندته من أجل الاستمرار وتحمل المسئولية الكبيرة مشيرا إلي أنه أصدر تعليماته بصرف نصف شهر من الراتب الاجمالي لجميع العاملين.. وسوف يبدأ فورا مع زملائه في إدارة البنك تنفيذ القرارات والمتطلبات التي تم الاتفاق عليها مع "مجموعة الـ 28".
أشاد بإدارة البنك المركزي المصري للأزمة التي تعرضت لها البنوك والاحتجاجات والمطالب الفئوية للعاملين التي ظهرت في قطاع البنوك كغيره من قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة وبدأت في التعبير عن نفسها في أعقاب ثورة الشباب في 25 يناير الماضي مؤكدا أن القرارات التي اتخذها د.فاروق العقدة محافظ البنك المركزي كان لها أكبر الأثر في حسن إدارة الأزمة بحكمة ووعي داخل المركزي المصري حيث طالب الجميع بالتركيز في أعمالهم علي أن تقوم مجموعة تمثل كل بنك بعرض المطالب الخاصة بالعاملين.
تمثلت مطالب العاملين بالأهلي والتي تم التوقيع علي اتفاق بشأنها في 35 مطلبا تمت الموافقة علي تحقيقها جميعا وهي: قيام رئيس مجلس إدارة البنك بتقييم أداء كافة المستشارين والمعينين من ذوي الخبرات والعقود محددة المدة تحت إشراف المركزي بحيث لا يتم التجديد إلا لمن له قيمة مضافة لأداء البنك.. وإلغاء الهياكل الوظيفية بالمسميات الجديدة والعودة بالوظائف السابقة بمسمياتها القديمة قبل التسكين وعمل تصور لذلك يعرض علي رئيس البنك في 15 ابريل المقبل لاعتماده.
تمت الموافقة علي عودة المعينين من ذوي الخبرة إلي المسميات الأصلية للوظائف والأجور التي تم التعاقد عليها مع مراجعة خبراتهم بالمسمي الوظيفي بالعقد من قبل لجنة يشكلها رئيس البنك.. ووضع جدول مرتبات يتضمن حدا أدني وأعلي يطبق علي الجميع قدامي وخبرات ومن يزيد مرتبه علي السقف الأعلي سيتم تخفيضه بهدف تخفيض الفجوة بين شاغلي نفس الوظيفة وتقرر أن يتم الانتهاء من ذلك في موعد أقصاه منتصف ابريل المقبل.
كما تمت الموافقة علي اجراء حركة ترقيات بصفة استثنائية فورية يتم فيها تسكين جميع المستويات الوظيفية للوظيفة الأعلي وفقا للمدد الكلية والبيئية المعمول بها سابقا علي أن تتضمن قواعد الترقية تقريرين من 3 سنوات سابقة لعام 2010 وهي سنوات "2007/2008/2009" بما يتضمن تلافي أي اثار سلبية نشأت عن نظام التقييم الحالي وأن يتم التسكين بعد اعتماد الهياكل مع إعمال الأثر المالي للترقية للمستوفي اعتبارا من 1/7/2010 حتي 30/6/2011 علي أن يتم الانتهاء من ذلك في 15/4/2011 مع وضع سياسة معلنة للترقيات مستقبلا وأن تكون الحركة سنويا.
الاتفاق علي ضم مدة العقد المؤقت السابقة لمدة الخدمة الفعلية للموظف وكذلك مدة الخدمة العسكرية وفقا للقانون والعمل بها في حركة الترقيات الحالية..وعودة الترقيات للعاملين بالخدمات المساعدة.. وعودة الترقية التكريمية للمحالين للتقاعد أو المعاش المبكر بذات الضوابط المعمول بها سابقا شاملة شرط قضاء نصف المدة البينية وتقاريره تسمح.. ولمن سيخرج علي المعاش اعتبارا من 1/4/2011 ولكل حالة علي حده تعرض مباشرة.
نص الاتفاق بين إدارة البنك "ومجموعة الـ 28" علي منح ترقية شخصية قبل الخروج للتقاعد بسن الستين إذا لم يكن مستوفي الترقية التكريمية أسوة ببعض البنوك الأخري "علما بأن الترقية الشخصية ليس لها أي مقابل مادي" مع صرف البونص السنوي لهم بنسبة المدة عن السنة الأخيرة في الخدمة.. وتم الاتفاق علي توصية رئيس مجلس الادارة بأهمية وضع آلية للرقابة علي الحسابات السرية للعاملين 0800 وقيام رئيس المجلس بتشكيل لجنة لإعادة النظر في كافة البدلات والعرض عليه والتوصية باستحداث بدلات جديدة مثل بدل مخاطرة يضم كل الأنشطة كل علي حدة.
وافق رئيس البنك الأهلي علي تعديل العلاوة الاستثنائية التي تم صرفها بنسبة 15% ليكون الحد الأدني لها 750 جنيها للمصرفيين و400 جنيه للعمال والخدمات المعاونة وحد أقصي 2500 جنيه علي أن تنفذ مع حركة المرتبات لهذا الشهر مارس 2011 وتوحيد علاوة التضخم التي يقررها البنك لجميع العاملين.. وزيادة الراتب المصرفي ليكون 100% من الأجر الأساسي طالما لا يزيد تكلفته علي البنك عن 50 مليون جنيه سنويا وعلي أن ينفذ مع حركة المرتبات لهذ الشهر مارس .2011
كما وافق طارق عامر علي إلغاء نظام تقييم الأداء الحالي والعودة إلي النظام السابق من خلال ربط تقييم الأداء بمستوي تحقيق الأهداف للقطاع والإدارة وباشتراك مديري الفروع والمناطق والقطاعات مع تقليص الفجوة الحالية بين مستويات التقييم عند صرف المكافآت علي أن تكون أعلي درجة لتقييم الأداء الفردي 100% وبشرط توقيع الموظف علي تقريره بالعلم مع وضع آلية واقعية للتظلم تتيح سرعة بحث الاعتراضات.
تمت الموافقة علي تحويل إدارة وسياسة قروض العاملين إلي قطاع اجراءات وسياسات الائتمان واتخاذ اللازم نحو زيادة مدة العرض الشخصي لتصبح 15 سنة لجميع المستويات الوظيفية.. وإلغاء الشرط الذي يقضي بضرورة سداد القرض المجمع قبل الحصول علي القرض الشخصي بحيث يمكن الجمع بينهما ولا تزيد اجمالي الاستقطاعات علي 50% للوظائف حتي مدير إدارة وعن 65% للوظائف التي تعلوها وذلك من إجمالي الدخل.
وافق رئيس الأهلي علي دفع مساهمة جمعية الاسكان المقررة فورا وبواقع 40 ألف جنيه للعامل وذلك لكافة المستحقين وعددهم 4 آلاف مع الابقاء علي مدة السداد كما هي مع الافراج الفوري عن الشهادات المتحفظ عليها بالنسبة للمنتفعين القدامي علي أن يتم الصرف علي مدار 4 أشهر من الآن بصورة تدريجية.. وتفعيل دور جميعة الاسكان لبناء شقق سكنية.. كما تم الاتفاق علي أن يتم الأخذ في الاعتبار مدة الخدمة المصرفية السابقة عند احتساب المدة الكلية في حركة الترقيات وبحد أقصي ترقية لدرجة أعلي واحدة بالنسبة للوظائف الاشرافية مع تقرير ميزة لكافة الوظائف النمطية بالبنك "تجاريون ــ مهندس ــ أهلي" بحد أقصي سنتان أقدمية.. وتسوية أوضاع العاملين أو العمال الحاصلين علي مؤهلات أثناء الخدمة فور الحصول علي المؤهل دون اشتراط السن أو مدة الخدمة في ضوء ضوابط تحددها لجنة مختصة يشكلها ويعتمدها رئيس البنك.
أما بالنسبة للدرجات العلمية التي يحصل عليها الموظف أعلي من المؤهل العالي فيتم التعامل معها علي أساس: الدبلومات مكافأة ألف جنيه مع علاوة 5% علي الأساسي بحد أدني 200 جنيه.. والماجستير 5 آلاف جنيه مكافأة مع علاوة 7% علي الشامل.. والدكتوراة مكافأة 10 آلاف جنيه وعلاوة 10% علي الشامل.. ويتم منح الحاصلين علي هذه الدرجات أقدمية عامين تحسب ضمن المدة الكلية في الترقية التالية بشرط أن تكون هذه الدرجات العلمية في مجال تخصص العمل ومعتمدة من المجلس الأعلي للجامعات.. كما تم الاتفاق علي تسوية حالات الحاصلين علي هذه الدرجات خلال الفترات السابقة بنفس معاملة نظرائهم بعد زيادة العلاوات السابقة بدون أثر رجعي.. ومعاملة شهادات-CMP CPA-CFA وكافة شهادات الماجستير المهني بنفس معاملة الماجستير وكذا معاملة الدكتوراة المهني نفس معاملة الدكتوراة.
وبالنسبة لأبناء العاملين تم الاتفاق علي تخصيص نسبة 20% من كل تعيينات جديدة لأبناء العاملين بمعدل فرد واحد للأسرة مع استثناء تعيين واحد من أي درجة قرابة الثالثة أو الرابعة ويشمل ذلك أبناء الزميل المتوفي أثناء الخدمة ومن خرج للتقاعد لسن الستين أو المعاش المبكر بحد أدني 20 سنة خدمة.
تم الاتفاق أيضا بين طارق عامر رئيس الأهلي المصري و"مجموعة الـ 28" التي تمثل العاملين علي قيام مسئولي البنك الأهلي بالتنسيق مع مسئولي البنك المركزي المصري بمخاطبة د.سمير رضوان وزير المالية بشأن الضرائب.
وافق عامر علي تثبيت جميع العقود والعمالة المساعدة بعد مضي 3 سنوات بخلاف ما هو معمول به حاليا من تثبيت لكل العقود وفقا لقرار من رئيس مجلس الادارة.. كما وافق علي تخصيص نسبة 20% من التعيينات الجديدة ــ وحسب الاحتياجات ــ لموظفي تحديث البيانات بحسب القواعد التي يضعها رئيس مجلس الادارة علي أن يتم اختبارهم لدي جهة محايدة "المعهد المصرفي" وتعيين من يجتاز الاختبارات منهم..وتحديد لجنة اختيار العاملين الجديد من مستويات إشرافية مناسبة لا تقل عن نائب مديرعام من أبناء البنك تخضع لإشراف رئيس المجلس مباشرة.
اتفق عامر مع "مجموعة الـ 28" علي تعديل مواعيد العمل والعودة بها إلي الساعة الثالثة باستثناء بعض الوحدات "إدارات ــ فروع" والتي يتطلب طبيعة العمل بها الاستمرار بعد الثالثة فيتم الرجوع بشأنها إلي قطاع الموارد البشرية بعد اعتمادها من رئيس القطاع ورئيس مجموعة الفروع.. وترحيل الأجازات لمدة لا تتجاوز 3 سنوات بداية من رصيد الأجازات المرحل عن عام .2010
احترام الأحكام القضائية
قال عامر إنه تم الاتفاق علي توقف البنك عن القيام بأعمال الرقابة والاشراف علي حالات ألعاب المائدة.. وذلك فور إنهاء العقود الحالية مع الجهات المتعاقد عليها.. واحترام أحكام القضاء وأهمية تطبيق القانون ما دامت هذه الأحكام نهائية وباتة مع عودة جميع المفصولين من البنك والصادرة لهم أحكام قضائية نهائية وباتة مع تعويضهم ماديا بأثر رجعي عن الفترة التي قضوها خارج خدمة البنك.
أما بالنسبة للمحالين للتحقيق داخليا أو لدي جهات خارجية يصرف لهم الأجر كاملا حتي يتم تحديد مركزهم القانوني من المخالفات المنسوبة إليهم.. وليتم بعد التصرف في التحقيق إعمال الآثار المالية المترتبة علي نتيجته وفقا للمادة 66 من قانون العمل.. وبالنسبة للموقوفين عن العمل لصالح العمل أو لتحقيق يصرف لهم الأجر كاملا طوال فترة الإيقاف.
وبالنسبة للموقوفين عن العمل بمناسبة عرض أمر فصلهم علي المحكمة العمالية المختصة فيصرف لهم 50% من الأجر الكامل طوال مدة الايقاف ولحين الوقوف علي ما سيسفر عنه حكم المحكمة.. أما الموقوفون عن العمل لاتهامهم في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو الآداب العامة أو لارتكاب أي جنحة داخل دائرة العمل يصرف لهم 50% من الأجر الكامل طوال فترة الايقاف لحين التصرف في الاتهام المنسوب إليهم فإذا لم يقدموا إلي المحاكمة أو قضي ببراءتهم يتم إعادتهم للعمل وتسوية مستحقاتهم كاملة.. تم الاتفاق علي الاهتمام بالتدريب خاصة الأعمال المصرفية مع أهمية إيفاد أبناء البنك في بعثات خارجية وعلي أن يكون الحد الأقصي للبعثة لدي فروع ووحدات للبنك الخارجية 5 سنوات مع تفعيل نظام التناوب الوظيفي للعاملين كل فترة زمنية.
وافق عامر علي إلغاء التعاقد مع شركة "أليكو" اعتبارا من أول ابريل وإعداد نظام بديل يعتمد علي اتفاق البنك مع الجهات التي تقدم الخدمة منفردا أو بالتعاون مع إحدي الشركات علي أن يتضمن علاج الزوجة والأولاد "تغطية علاجية شاملة" بما يكفل رعاية طبيبة تليق بالعاملين بالبنك الأهلي المصري سواء كان ذلك العلاج داخليا أو خارج مصر مثل التعاقد مع إحدي شركات التأمين.. وإبرام وثيقة تأمين تغطي خطر الوفاة فقط ويتساوي في ذلك الموظفون والعمال.
كانت آخر الطلبات التي وافق عليها طارق عامر وحاز بها ثقة العاملين واستحق أن يكون قائدا للأهلي المصري خلال المرحلة المقبلة هي فتح باب الإعارات والإجازات بدون مرتب لمدة أربع سنوات بحد أقصي طوال فترة الخدمة للموظف "مع تحديد جهة الإجازة بدون مرتب" بشرط مضي عشر سنوات خدمة فعلية بالبنك।








قائمة الشرف من هـم أعضــاء "مجمــوعة الـ 28"؟

هذه قائمة بأسماء "مجموعة الـ 28" التي تفاوضت مع البنك المركزي وإدارة الأهلي نيابة عن جميع العاملين بالبنك: "منصور محمد منصور من قطاع التدريب॥وأشرف ثبوت محمد من التفتيش.. ومحمد صفاء حسن من الرقابة..و شعبان عبدالوكيل من الحاسب.. وأحمد طنطاوي من التدقيق.. ومحمود عميرة من النظم.. وإبراهيم عبدالوهاب من الأجور والمزايا.. وأحمد أبوبكر من تقرير المركزي.. ومهند زكريا من الفروع.. ومصطفي السحار من معالجة الديون.. وأحمد الأنور من تقييم المخاطر.. وطارق عبدالفتاح من الموارد البشرية.. وعصام غلاب من مخاطر الائتمان.. وسعيد هاشم من المتابعة الائتمانية.. ومحمد السيد فضل الله من الاسكندرية.. وعمر يونس من سان ستيفانو.. وأحمد مرسي من منطقة القناة..ومحمد حماد من شرم الشيخ। وعادل رجب من المنصورة..وسلامة خورشيد من المحلة.. وهشام عباس من الأقصر.. وهشام عبدالرحيم من أسيوط.. ومحمد فؤاد من التحرير.. وأحمد فهيم من سرايات المعادي.. وإيهاب رضوان من فرع العروبة.. وطارق جمعة من تريومف.. وأحمد سعيد من العاصمة..وإبراهيم هويدي من الفرع الرئيسي.. وهؤلاء تم انتخابهم والاتفاق عليهم نيابة عن جميع أبناء البنك الأهلي المصري.






لـجنة الـ" 28" متمسكة بإقالة مستشاري "الأهلي".. و"عامر" يعطيهم مهلة للتراجع


محمد محروس
19-3-2011 | 20:29
خط اصغر
خط اكبر
15
عدد التعليقات
2584
عدد القراءات
طارق عامر

شددت لجنة الـ 28 المشكلة من موظفي البنك الأهلي على ضرورة إقالة جميع مستشاري البنك الذين يكلفونه عشرات الملايين سنويًا.
يأتي ذلك، بعدما رفض طارق عامر خلال اجتماعه مع اللجنة أخيرًا إقالة المستشارين رغم موافقته على هذا المطلب من قبل خلال اجتماع عقده مع مسئولي البنك المركزي المصري، بحضور لجنة الـ "28".
وغادر عامر الاجتماع بعد تمسك اللجنة بمطلب إقالة المستشارين ، وأمهلها إلى يوم الإثنين المقبل للتفكير في التنازل عن ذلك المطلب.
يذكر أن موظفي البنك الأهلي نظموا تظاهرات حاشدة، منتصف فبراير الماضي، أمام البنك للمطالبة بإعادة هيكلة مرتبات الموظفين القدامي، ومساواتهم بالجدد الذين يتقاضون مرتبات وحوافز تتراوح بين 20 و200 ألف جنيه، منتقدين وجود فجوة كبيرة بالمرتبات وتعيين موظفين بتخصصات لا يمتون للعمل المصرفي بصلة بمناصب إدارية ومرتبات أعلى.


رابط دائم:

15
تعليقات
إضافة تعليق
15 - كتبه semsem
26/03/2011 05:25:32 م
شكل طارق عامر مش هيجبها لبر (ربنا يسترها عليه)
ييا جماعه لو مكنشى طالرق عامر هيمضى المحضر خلال الاسبوع القادم اقترح على مجموعه ال 28 تقسيم انفسهم 3 مجميع ااول مجموعه تذهب بلمحضر الى المركزى بلابلاغ عن موقف طارق عامر .المجموعه الثانيه تذهب للسيد/ عصام شرف والمجموعه الثالثه تذهب الى المجلس العسكرى كل ذللك فى 3 ايام متتاليه .والربعاء القادم سننظم وقفه احتجاجيه بعد سعات العمل امام مبنى البنك الاهلى بالكورنيش .بتمنى ان هذه الوقفه متحصلش ويكون حل المشكله ده قبل يوم الاربعاء
14 - كتبه shouman
21/03/2011 01:48:41 م
وجوه قديمة من العصر القديم
ياسادة لابد من الانصات الي السادة العاملين في البنك و اذا كانت رغبتهم في الغاء وظائف يجب الايضاح وتلبية المطالب و البحث في منهم هؤلاء المستشاريين وتوضيح اسماؤهم حتي يتعرف عليهم الشعب (( سيحدث التصحبح قريبا ))
13 - كتبه shouman
21/03/2011 01:47:06 م
وجوه قديمة من العصر القديم
ياسادة لابد من الانصات الي السادة العاملين في البنك و اذا كانت رغبتهم في الغاء وظائف يجب الايضاح وتلبية المطالب و البحث في منهم هؤلاء المستشاريين وتوضيح اسماؤهم حتي يتعرف عليهم الشعب (( سيحدث التصحبح قريبا ))
12 - كتبه كريم
20/03/2011 11:07:43 م
بلاغات للنائب العام
خلى طارق عامر يخرب فى البنك الاهلى زى عمه ما خرب البلد فى 67 وخليه متمسك بانصاف ومعدومى الكفاءات اللى جابهم ومركبهم على ابناء البنك الاهلى باعتبارهم اقارب واصحاب الحزب الوطنى ولجنة السياسات اللى مش عايز يعترف ان فيه ثورة قامت وان الاشكال دى لازم تختفى بما فيها هو بنفسه ، وعلى العموم بنا وبينك النائب العام اللى ها يحقق فى الحسابات السرية والنهب المنظم لاموال تحت مسمى مكافأت ، وكذلك العقود السرية عند بياعة الدواء اللى لا يزال متمسك بيها ولم يرسل استقالتها حتى هذه اللجظة لشئون العاملين لانه كداب ومنافق
11 - كتبه يوسف الصياد
20/03/2011 01:15:22 ص
حالة من التراخي لا مبرر لها
رغم الضغوط والاضطرابات التي يمر بها البنك الاهلى المصري داخليا الا ان كل الامور تنتظر توقيعا من السيد/ طارق عامر رئيس مجل ادارة البنك الاهلى المصرى حتى اصغر الامور. بعد اتمام كافة اجراءات التعيين من توقيع عقد مبدئي واجراء كشف طبي وتحضير مسوغات التعيين وتحدد ميعاد لاستلام العمل 1/2/2011 الا ان نتيجة لاحداث الثورة قرر السيد/ طارق عامر وقف التعيينات بعد ان قدمت استقالتي من وظيفتي لاستلام العمل بالبنك. 13 فرد خبرات معلقين بالبنك الاهلى المصري عليهم التزامات مادية من اقساط الى مصاريف اسرية ومنزلية وغيرها من الاعباء العائلية لم نعد نستطيع تحملها. قرابة الشهرين نجلس في منازلنا لم يسلمنا البنك الاهلى الوظيفة التي كنا في صدد استلامها وايضا ليس امامنا فرصة للعودة الى وظائفنا التي استقلنا منها او البحث عن وظيفة أخرى نظراً للظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة. ارجوا اتخاذ الموضوع محل أهمية والبحث فيه على وجه السرعة. لأي استفسارات اخرى ارجوا مراسلتي على البريد الالكتروني. وشكراً
10 - كتبه موظف تحديث بيانات
20/03/2011 12:13:09 ص
لابد من تعيين موظفين تحديث البيانات
لقد تم تعيننا فى البنك الاهلى المصرى منذ اكثر من عام بعقد لمده 6 شهور لتحديث بيانات العملاء القدامى بمرتب رمزى 700 جنيه وبدون اي تامينات او معاشات او بدلات او تامين صحى وقد وعدنا البنك باننا سيتم تعيننا بعقود سنويه بعد انتهاء الست شهور ولكننا لن نشك للحظه بان البنك الاهلى يمكن ان يضحى فى سمعته ويضحك على الشباب وبعد انتهاء العقد اخبرونا بتجديد العقد لمده 6 شهور اخرى بنفس المميزات وقاموا بتعيين موظفين من خارج البنك مع العملم اننا احق منهم لذلك نطالب الاستاذ طارق عامر بالتعيين الفورى
9 - كتبه من ابناء البنك للدكتور عصام شرف والمجلس العسكرى
19/03/2011 11:06:02 م
استكمال 3 لسنا ادعياء مطالب فئوية وطارق عامر واعوانه هم الذين الصقوا بنا هذا الاتهام
ونطالب المجلس العسكرى والسيد الدكتور عصام شرف باقالة هؤلاء المفسدين فورا من مراكز اتخاذ القرار بالبنك وان يعهدوا بادارة تلك الاماكن لاهلها من ذوى الخبرات من ابناء البنك او حتى من المخلصين من خارج البنك نحن راضون ولكن بشرط ان يتوافر فيهم الاخلاص وان تجرى التحقيقات الفورية اللازمة ومطالبة الجهاز المركزى للمحاسبات والجهات الرقابية بالدولة لتقاريرهم فى هذا الشأن وكلنا يعلم ماذا كانت تتناوله صحف مثل الفجر والمصري اليوم من مخالفات طارق عامر وما اعترى تلك المقالات من سكوت مفاجيء بعد ممارسة ضغوط شديدة على تلك الصحف من جانب اطراف سيادية عليا بالنظام السابق تصل لرئاسة الجمهورية
8 - كتبه من ابناء البنك للدكتور عصام شرف والمجلس العسكرى
19/03/2011 11:04:46 م
استكمال 2 لسنا ادعياء مطالب فئوية وطارق عامر واعوانه هم الذين الصقوا بنا هذا الاتهام
واتوجه لقيادات الدولة والدكتور عصام شرف والمجلس العسكرى المحترم برجاء شديد ارجوكم انقذوا مصرفنا من هذا الرجل المتخبط الذى خرب البنك هو والموالين له والذين زرعهم على راس كل ادارة بالبنك وخربوا سياساته الائتمانية ونفروا غالبية عملاء البنك من عملاء الائتمان القدامي الذين تعتمد عليهم ايرادات البنك بصفة اساسية واستبدلوا عملاء البنك الكبار الذين نفروهم من البنك واضطروهم للتعامل مع بنوك اخرى خاصة فة جريمة فادحة اودت بارقام نشاط البنك الحقيقية الى الحضيض ولكي يغطوا فعلتهم قاموا بتزوير الارباح فى القوائم المالية بادخال ارباح راسمالية ناتجة من بيع اصول لتضخيمها وكذا ارقام ناتجة عن زيادة المصروفات الفرعية على كافة معاملات العملاءمما ادى الى خسارة البنك ميزاته التنافسية لصالح البنوك الاخرى امام العملاء مما حدى بهم ايضا الى ترك التعامل مع البنك بعد سنوات طويلة والتوجه لبنوك خاصة فمن مصلحة من ما فعله طارق عامر ورفاقه بنا وباكبربنوك مصر ارجو ان يجيبنى احد على هذا؟
7 - كتبه من ابناء البنك للدكتور عصام شرف والمجلس العسكرى
19/03/2011 11:03:02 م
استكمال 1 لسنا ادعياء مطالب فئوية وطارق عامر واعوانه هم الذين الصقوا بنا هذا الاتهام
فجاء طارق عامر وضرب بخبراتنا عرض الحائط ولم يتح لنا اية فرصة واحدة للترشح لهذه الوظائف ولم نسمع عن انه اجرى حتى اية اختبارات لهؤلاء الوافدين بل تم تعيينهم على اساس وحيد وهو الولاء له وللحزب البائد ولجمعية المستقبل وكلنا يعلم لمن ينتمى كل هؤلاء فى نهاية المطاف واقول واؤكد اننا ابناء البنك الاصليين لسنا ادعياء مطالب فئوية وطارق عامر واعوانه هم الذين الصقوا بنا هذا الاتهام لتحويل الانتباه عن مطلبنا الاساسي والحقيقي وهو اقالته هو وطاقمه الفاسد الذين خربوا البنك منذ ان وفدوا على البنك وضللوا الدولة بارقام ارباح وهمية ناتجة عن بيع اصول من اصول البنك ذات الاجل الطويل وليست ارباحا محققة من نشاط البنك من عملياته العادية
6 - كتبه من ابناء البنك للدكتور عصام شرف والمجلس العسكرى
19/03/2011 10:57:11 م
لسنا ادعياء مطالب فئوية وطارق عامر واعوانه هم الذين الصقوا بنا هذا الاتهام
أؤكد اننا ابناء البنك الاهلى المصرى الذين تحملوا على اعناقهم امانة الحفاظ على مكانة البنك مصريا وععربيا وعالميا لسنوات طويلة من الكفاح تحت قيادة مدارس ظالمة من رجال النظام السابق وعندما جاء طارق عامر قلنا لأنفسنا انه قريب من الشباب واننا سيتم انصافنا اخيرا مما نحن فيه من استبداد بالرأي من جانب مدارس النظام السابق ولكننا فوجئنا بأنه مجرد امتداد متطور لذات المدرسة بل هو اشد حدة وقسوة من سابقيه لانه حيدنا تماما عن ان ننال حقوقنا فى ترقيتنا بوظائف اشرافية مشروعة لنا بعد كل ما مررنا به طيلة سنوات الظلم وفوجئنا به يغلق كافة المستويات الادارية بكافة انحاء الهيكل الادارى بالبنك ويقصر الوظائف الاشرافية القليلة التى وضعها واعوانه بالهيكل على مستشاريه من عديمي الخبرة او المؤهلات والتى تخلو من اى تميز وبالمختالفة الصارخة لقانون العمل الذى يوجب ان يتم الاعلان رسميا عن ايه وظائف قيادية مثل هذه بل انه لم تجرى ايه مسابقات لابناء البنك ذوى الخبرات العريضة والعريقة التى يستمد منها اغلب بنوك العالم العربي موظفيه من ذوى الخبرات والكفاءات العالية بشهادة الجميع فجاء طارق عامر وضرب بخبراتنا عرض الحائط ولم يت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق