alexbank

alexbank
اجتماعية

الاثنين، 7 مارس، 2011

احتجاج لموظفي بنك القاهرة المحالين للمعاش أمام "المركزي".. الأربعاء

احتجاج لموظفي بنك القاهرة المحالين للمعاش أمام "المركزي".. الأربعاء
محمد محروس |
7-3-2011 | 21:57
| 32
قراءات
|
|
بنك "القاهرة"

ينظم موظفو بنك "القاهرة" المحالون إلى المعاش المبكر وقفة احتجاجية أمام البنك المركزي، بعد غد الأربعاء لمطالبة الإدارة بإعادة التعاقد معهم، لحين بلوغهم السن القانونية للمعاش.
كان الموظفون، قد نظموا احتجاجًا أمام بنك مصر أمس الأحد، وأكدوا خلالها تعرضهم لضغوط للخروج على المعاش المبكر منذ عام 2007 بعدما ترددت أنباء عن بيع البنك ومواجهتهم نفس مصير موظفي بنك الإسكندرية حينها، مما اضطرهم للخروج على المعاش وهم في معدلات عمرية تتراوح بين "40، و50" عامًا.
أكدوا أن إدارة البنك تستعين بمستشارين تجاوزا الـ 65 عامًا، مما يعني أنهم يستطيعون العمل وخدمة البنك، لاسيما أنهم يمتلكون الخبرة الكافية وأعمارهم مازالت تسمح لهم بالعمل، مشيرين إلى عدم وجود أي موانع قانونية تحول دون تحقيق ذلك.
أشاروا إلى أنهم اتبعوا جميع الطرق الشرعية للمطالبة بحقوقهم خلال السنوات الثلاث الماضية، وبعضهم حصل على أحكام قضائية بالعودة للبنك إلا أن الإدارة رفضت تنفيذها، مؤكدين أن الأزمة المالية العالمية والفساد بالبورصة والتلاعبات بها وجه ضربة قاضية لهم وأضاع ما تبقى من مدخرات بعضهم.
حمل الموظفون أحمد البردعى رئيس البنك السابق مسئولية ما وصلت إليه أوضاعهم، مشيرين إلى أن بنك القاهرة كان يحتل المرتبة الأولى بين البنوك، وكان يمتلك حصصا ببنوك وشركات كبيرة مثل "بي إن بي باريبا".
وأفادوا بأن البنك يستعين بمستشارين رواتبهم تقدر بـ 140 مليون جنيه من ضمنهم حاصلون على مؤهلات غير مصرفية، كبكالوريوس طب الأسنان والزراعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق