alexbank

alexbank
اجتماعية

الثلاثاء، 1 فبراير، 2011

موظفو بنك الإسكندرية يرفضون مقترحات "لجنة الستة" ويبدأون إضرابًا مفتوحًا

ب

موظفو بنك الإسكندرية يرفضون مقترحات "لجنة الستة" ويبدأون إضرابًا مفتوحًا

محمد محروس |

3-3-2011 | 12:58

| 409

قراءات

| | بنك الإسكندرية

دخل موظفو بنك الإسكندرية في إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بإقالة فاطمة لطفي نائب، رئيس مجلس الإدارة، وبعض الأعضاء بالمجلس.

وطالب الموظفون بعودة البنك إلى الدولة مرة أخرى عبر طرح أسهمه بالبورصة، مشيرين إلى أن صفقة البيع شابتها العديد من المخالفات المالية والقانونية.

وقال الموظفون: نشعر بأن محمود عبداللطيف رئيس البنك المستقيل هو الذي يدير البنك حاليًا بعد توليته منصب مدير العمليات الدولية بسان باولو، مشيرين إلى أن القرارات التي توصلت إليها لجنة الستة المكونة من بعض موظفي البنك لم تصل في مفاوضتها إلي جديد، مطالبين بسحب الثقة منها والتفاوض مع جميع الموظفين البالغ عددهم 5500 موظف.

وكانت لجنة ممثلة لموظفي البنك قد عقدت اجتماعًا مع البنك المركزي أمس، وانتهت إلي موافقة إدارة "الإسكندرية" على زيادة المرتبات على مرحلتين، الأولي بنسبة 30% من الأجر الشامل للعاملين شاغلي الوظائف حتى رئيس القسم ،والثانية 25% لشاغلي وظائف مراقب ونائب مدير، و15% لشاغلي الوظائف من مدير إدارة فأعلي، و10% لجميع العاملين الجدد الذين تم تعيينهم بمبالغ استثنائية بخلاف المستوى العام للأجر.

كما تقرر صرف 50% من الزيادة المذكورة اعتبارًا من شهر فبراير 2011 والباقي اعتبارًا من شهر يوليو 2011 وبحد أدنى 700 جنيه للمصرفيين و400 جنيه لغير المصرفيين.

وتقرر الموافقة على دراسة المرتبات السائدة بالسوق المصرفية بخاصة البنك الأهلي وبنك مصر والالتزام بالوصول بمرتبات العاملين إلى مستوى أجرهما تدريجيا خلال السنوات الثلاثة القادمة.

فضلاً عن إعداد هيكل للأجور بناء على مستوى الأجور البنكية للمذكورين بحيث تتضمن الهيكل وإعداد أقصى لكل درجة وظيفية للقضاء على التفاوت في الأجور داخليا وخارجيًا.

وإجراء حركة ترقيات فورية لكل من لم تتم ترقيته خلال السنوات الثلاث الماضية، وإعداد هيكل وظيفي للبنك خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر بنسبة محددة وكل من يستحق ترقيته سيحصل عليها।

طلبات العاملين ببنك الاسكندريه


) إقالة محمود عبد اللطيف وفاطمه لطفى وعصام حسن ومدحت الغرباوى والاعلان عن ذلك كتابيا من الجانب الايطالى لعدم حدوث تضارب او بلبله.

2) اعتذار رسمى من المجموعه الام (انتيسا سان باولو) للعاملين عما بدر من محمود عبد اللطيف رئيس مجلس الاداره السابق وممثل المجموعه فى مصر من الفاظ بذيئه موجهه لموظفى البنك الشرفاء حفاظا على شرف المصرفين ويعلن ذلك فى وس...ائل الاعلام المختلفه .

3) إعداد هيكل وظيفى (يحدد فيه الدرجه الوظيفيه ومدة المكوث بها ) حتى يتم معالجة الرسوب الوظيفى ويتم تحديد معالجة الرسوب الوظيفى بفتره زمنيه لاتتعدى 3 شهور من تاريخ توقيع الاتفاق .

4) إعداد هيكل للرواتب يراعى فيه المساواه والعداله وتقارب الدخول فى الدرجات الوظيفيه ويشمل كيفية توزيع المكافات والحوافز والارباح بحيث لايقل اجمالى المرتب عن ما يعادل 3000 $ او رواتب البنك المركزى لكل وظيفه ايهما اكثر وذلك للقضاء على التفاوت الفاحش فى المرتبات بين العاملين القدامى والجدد وبين الدرجات الوظيفيه المختلفه .

5) اسقاط الفوائد على قروض العاملين حيث ان القانون يحظر على جهة العمل ان تحصل على عوائد للقروض الممنوحه للعاملين طرفها (تم رفع دعاوى من المعاشات فى هذا الموضوع واصدرت احكام لصالحهم )

6) الاتفاق مع الجانب الايطالى على تغير نظام صندوق العاملين بالبنك وتطبيق انظمة البنوك الاخرى مثل البنك الاهلى بتمويله من ارباح البنك .

7) إعداد نظام مكافاة نهاية الخدمه كما هو معمول به بالمجموعه فى حالة الاستقاله او انهاء الخدمه .

8) انشاء لجنة تظلمات لبحث كافة الامور المتعلقه بالعاملين وتقوم اللجنه بالاتى:

الغاء اى ايقافات للعاملين المظلومين والذى تم ايقافهم دون وجه حق وكذلك المقالين والمفسوخ عقودهم او الصادر لهم قرارات مماثله لذلك وتدرس الطلبات سواء كان الطلب مقدم من عامل بالخدمه او خارج الخدمه

9) تثبيت العماله الجديده والتى تم تعينها وكانت بداية تعينها مصرفى (ب) ومرتباتها تتناسب مع ماسيتم اعداده ببند (4)على أن يتم التثبيت بعد مرور عام على التعاقد وبعد اعداد تقرير من رؤساؤه المباشرين مفاده ان العامل يصلح للعمل ببنك الاسكندريه .

10) إلغاء نظام التقييم الظالم المعمول به الان وذلك عن طريق عدم فرض نسب للتقييم لتحقيق العداله حيث أن ذلك يترتب عليه اضرار ماديه للعاملين.

11) أولوية تعيين ابناء العاملين الذين حرمهم من التعيين محمود عبد اللطيف وعين اقاربه بشرط انطباق الشروط واجتياز الاختبارات اللازمه .

12) عودة نظام العلاج الطبى كما كان معمول به من قبل مع مراعاة انشاء بطاقه لعلاج اسر العاملين وكذا ابائهم مجانا كميزه للعامل مع العلم بانه يوجد مبلغ 200 مليون جنيه مصرى مخصص للعلاج الطبى تم انشاءه من ارباح العاملين عام 2006 (باجبار العاملين على التوقيع على تنازلهم عن 50% من ارباحهم لذلك العام).

13) حق العاملين فى الارباح السنويه بنسبة ال 5% المقرره للعاملين الموجودين بالخدمه والمعاشات التى تمت صفقة البيع فى وجودهم عن السنوات منذ البيع حتى الان لحين توزيع الاسهم .

14) اعداد مذكره لسحب الثقه من النقابه الحاليه او اقالتها وانشاء ممثلين عن العاملين ممن لديهم القدره على العمل التطوعى لمطالبة ادارة البنك بحقوق العاملين عند الحاجه والاعتراف بهم من قبل الجانب الايطالى على ان يتم الاجتماع بهم بصفه دوريه لبحث مشاكل العمل والعاملين وان تقوم تلك اللجنه بالتواصل الدائم مع العاملين لمعرفة مشكلاتهم ومحاولة حلها .

15) يتم عرض ابطال عقد البيع على البنك المركزى المصرى لما شاب البيع من عوار وعلى راس ذلك ان وكيل البائع هو نفسه وكيل المشترى محمود عبد اللطيف ويؤكد ذلك تعيينه رئيسا لمجلس الاداره بعد البيع وكان ذلك شرطا لاتمام الصفقه .

تم اطلاع الموقعين ادناه على هذه الطلبات وتمت الموافقه عليه

كما فوض الموقعون ادناه التالية اسماؤهم لتمثيلهم فى لجنة المفاوضات على ان يتم ارسال صور من هذه الوثيقه للبنك المركزى والجانب الايطالى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق